عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مواعيد جديدة لانقطاع الكهرباء بداية من اليوم

تحيا مصر

بدأ تطبيق مواعيد جديدة لانقطاع الكهرباء 2024 اليوم الخميس 25 يناير 2024 بعد أن انتهى طلاب الشهادات الإعدادية وسنوات النقل من امتحانات الفصل الدراسي الأول والتى تم تعديل مواعيد قطع الكهرباء بسبب امتحانات الطلاب مراعاة أوقات الامتحانات والمذاكرة لتعاود شركات الكهرباء لإعلان 
مواعيد جديدة لانقطاع الكهرباء بداية من اليوم.

مواعيد جديدة لانقطاع الكهرباء بداية من اليوم

حيث بدأ اليوم مركز التحكم الإقليمى التابع لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بالتعاون مع شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية العمل ب مواعيد جديدة لانقطاع الكهرباء بداية من اليوم ، والتي كان يتم العمل بها قبل بدء امتحانات نصف العام.

مواعيد جديدة لانقطاع الكهرباء بداية من اليوم طبقا للعمل بخطة تخفيف الأحمال تتضمن العودة بتطبيق النظام المعلن من قبل مجلس الوزراء الذي يتضمن ابتداء من يوم الخميس الموافق ٢٠٢٤/١/٢٥.

تخفيف أحمال الكهرباء

مواعيد جديدة لانقطاع الكهرباء 2024

واعلنت شركات الكهرباء عن جدول تخفيف الاحمال بدءا من اليوم  الخميس 25 يناير ٢٠٢٤ وجاءت مواعيد جديدة لانقطاع الكهرباء بداية من اليوم
لتكون من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12 منتصف الليل وتكون ساعة واحدة لكل منطقة بجميع محافظات مصر.

حيث كانت مواعيد انقطاع الكهرباء من الساعة 11 ظهرا حتى الخامسة عصرا حتى يوم الأربعاء 24 يناير، آخر أيام امتحانات منتصف العام، ويبدأ تخفيف الأحمال من الساعة 11 صباحًا حتى الساعة 12 منتصف الليل، ولن يتم قطع التيار فى غير تلك الأوقات.

يذكر أن خطة تخفيف الأحمال بدأت فى بوليو 2023 بعد حوالى 8 سنوات من عدم انقطاع الكهرباء نتيجة تطوير شبكات النقل والتوزيع والتنويع فى انشاء محطات الانتاج مما نتج عنه فائض فى القدرات.

انقطاع الكهرباء 

موعد انتهاء خطة تخفيف الاحمال 

ويتساءل العديد من المواطنين حول موعد انتهاء خطة تخفيف الاحمال الكهرباء وعدم قطع الكهرباء، وارتفعت معدلات البحث عن موعد انتهاء قطع الكهرباء ليجيب المتحدث باسم مجلس الوزراء على هذه التساؤلات من خلال تصريحات تليفزيونية له.

وقال المتحدث باسم الوزراء، انه هناك اجتماعات متواصله خاصه بتخفيف الاحمال عن الكهرباء بين الوزارات وسوف يتم الاعلان عن اي انباء جديده حيث ان هناك متابعه شبه يوميه من رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بشان تخفيف الاحمال وسوف تعمل الحكومه على قدر المستطاع مع الجهه المعنيه من اجل تخفيف الضغوط عن المواطنين الخاصه بتخفيف الاحمال الخاصه بالكهرباء الى  ان تنتهي قضيه تخفيف احمال الكهرباء بصوره نهائية.

تابع موقع تحيا مصر علي