عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مقرر مساعد لجنة التضخم بالحوار الوطني: هناك حاجة ملحة للبدء في حوار إقتصادى أعمق وأشمل

هبة واصل
هبة واصل

قالت الدكتورة هبة واصل، مقرر مساعد لجنة الدين العام وعجز الموازنة، وأمين عام حزب المصريين الأحرار، إن هناك حاجة ملحة للبدء في حوار إقتصادى أعمق وأشمل وفق دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

أضافت «واصل» في تصريحات صحفية لها رصدها موقع تحيا مصر، أن الإشكالية  الحقيقية التي تعانيها مصر هي عدم حسن إستخدام مواردها وإدارتها بما يضمن حسن تنظيم وتشكيل وتطبيق لسياسات نافعة تضمن تعزيز عوائد إيرادات إقتصادية وفق الخطة والاستراتيجية الموضوعة.

أوضحت الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، أن الاقتصاد والإدارة الآن من الملفات التى يتعين على الدولة الوقوف على القيادات التى تصلح لشغل المناصب الوزارية، وسبق ولمح الرئيس بذلك فى خطابه بأن هناك العديد من الاقتصاديين يتحدثون عن حلول ولكن من يستطيع التنفيذ.

هبة واصل: المرحلة الراهنة ليس بها حيز من الوقت للتجارب

وشددت هبة واصل علي أن  المرحلة الراهنة ليس بها حيز من الوقت للتجارب فمن يتم اختياره لتوالي حقبة وزارية لابد وأن يكون له مؤهلات علمية وخبرة عملية وباع من نجاحات فى الاقتصاد والإدارة.

هبة واصل: الإدارة الجيدة هى العمود الفقرى لنجاح وفشل الدول والمنظمات

وأشارت، إلي أن الإدارة الجيدة هى العمود الفقرى لنجاح وفشل الدول والمنظمات، والخلل الهيكلي فى الاقتصاد المصرى يحتاج لإعادة هيكلة وضرورة العمل على صياغة سياسة تنموية جديدة تتفق مع الواقع من أوضاع اقتصادية واجتماعية وتهدف الى التنمية الاحتوائية الوطنية المستدامة بهدف رفع الانتاجية وزيادة الفرص الاستثمارية والدخول فى صناعات جديدة.

هبة واصل تطالب بتطبيق نموذج الإقليم الاقتصادى من خلال هيئة وزارة اقتصاد يتم استحداثها

ودعت الأمين العام لحزب المصريين الأحرار إلي ضرورة تطبيق نموذج الإقليم الاقتصادى من خلال هيئة وزارة اقتصاد يتم استحداثها أولى مهامها القضاء على البيروقراطية التى تعوق التنمية الاقتصادية ويكون لها صلاحيات بين مهام تلك الحقبة العمل على تحقيق اللامركزية الاقتصادية على المستوى القومى بمعنى التوسع فى الاقاليم لدفع التطور والتنمية الاقتصادية والمجتمعية معا.

هبة واصل: الوضع الاقتصادى أصبح يمثل معاناة الشعب المصرى

وتابعت :"عند تقديم نموذج لعدد من المحافظات التى من شأنها إحداث تكامل فى صناعة ما سيكون هو النموذج الأمثل للتنمية الاقتصادية والمجتمعية لما توفره أيضا من فرص عمل قاطني تلك المحافظات وهذا على سبيل المثال وليس الحصر حيث أن هذا النهج التنموي الوطنى يزيد من الأنتاج ومن ثم التصدير، وهناك العديد من الموارد لمصر علينا سرعة حسن استخدامها من قبل خبراء مؤهلين علميا وعمليا لا وقت للتجارب، الوضع الاقتصادى أصبح يمثل معاناة الشعب المصرى.

هبة واصل: الأمن والامان مسئولية كل مصرى ومصرية وليس الدولة فقط

وأبدت توافقها التام لما تحدث بشأنه الرئيس عبد الفتاح السيسي أن مسئولية الأمن والامان مسئولية كل مصرى ومصرية وليس الدولة فقط، ولاسيما بأن الحروب تهدم الاقتصاد وتدمر الدول، ولذا علينا الحيطة والحذر مع عدم التفريط فيما تم إنجازه خلال سنوات.

تابع موقع تحيا مصر علي