عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر عبدالمنعم في عيد الشرطة المصرية: لا يمكن تزوير التاريخ

تامر عبد المنعم
تامر عبد المنعم

انتهت مساء أمس الخميس الموافق 25 يناير، فاعليات حفل عيد الشرطة الذي قامت بتنظيمه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبدالمنعم والذي أقامته الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الأستاذ عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة تحت رعاية معالي وزيرة الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني.

انطلاق حفل عيد الشرطة على خشبة مسرح السامر

انطلق حفل عيد الشرطة الذي يرصد فعالياته تحيا مصر على خشبة  مسرح السامر بالعجوزة وحضر الحفل السيد العميد مصطفى قوره مندوبا عن  وزارة الداخلية والأستاذ عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان تامر عبدالمنعم رئيس الادارة المركزية للشئون الفنية والفنان هاني كمال رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة ولفيف من قيادات الهيئة كما حضر جمعية زوجات ضباط الشرطة وفي مقدمتهم السيدة الدكتورة رشا كامل رئيس الجمعية.

تامر عبد المنعم من حفل عيد الشرطة 

حفل عيد الشرطة 

استهل الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية ثم صعد إلى خشبة المسرح السيد العميد مصطفى قوره والأستاذ عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان تامر عبدالمنعم وكيل وزارة الثقافة للشئون الفنية وقاموا بتكريم إسم الراحل  فؤاد باشا سراج الدين وزير الداخلية الأسبق وتسلم التكريم نيابة عن الأسرة حفيده البرلماني الأسبق السيد فؤاد بدراوي

حفل عيد الشرطة 

وكرمت الدكتورة رشا كامل رئيس جمعية زوجات ضباط الشرطة معالي الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة كما كرمت الأستاذ عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان تامر عبدالمنعم وكيل وزارة الثقافة للشئون الفنية.


أحيا الحفل أوركسترا الفرقة المصرية للموسيقى والغناء وقدمت باقة متنوعة من المقطوعات الموسيقية والأغاني الوطنية بقيادة المايسترو مدحت عبد السميع.

وتضمن الحفل عرضًا فنيا لفرقة كورال مركز الجيزة الثقافي فكرة يتضمن مجموعة متميزة من الأغاني الوطنية والتراثية بقيادة المايسترو د. محمد مصطفى، وقدموا أوبريت الشرطة المصرية من الحانه وكلماته، هذا إلى جانب تقديم عدد من الفقرات المستوحاة من الفلكلور الشعبي والفقرات الإستعراضية المصاحبة للأغاني الوطنية التي تقدمها فرقة روض الفرج للفنون الشعبية بقيادة المدرب العربي محمد.

يذكر أنه تم عرض فيلم عن بطولات الشرطة المصرية تحت اسم الشرطة المصرية أد المسئولية اخراج شريف رضا وانتاج الادارة العامة للسينما   وذلك ضمن برنامج خاص  تضمن معرض تشكيلي للشرطة المصرية شارك به مجموعة من الرسامين أعدته الادارة العامة للفنون التشكيلية برئاسة فيفيان البتانوني وقد قدمت ايضا فرقة الموسيقي العسكرية للشرطة عرضا امام المسرح قدمت من خلاله مجموعة من الأغاني الوطنية وذلك كمشاركة من وزارة الداخلية بالحفل.

وطلب مندوب وزارة الداخلية  من الجمهور أثناء إلقاء كلمته الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الشرطة، كما شكر الأستاذ عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة أثناء كلمته رجال الشرطة وهنأهم بعيدهم.

كلمة تامر عبد المنعم في حفل عيد الشرطة 

هذا وأكد الفنان تامر عبد المنعم وكيل وزارة الثقافة للشئون الفنية في كلمته أن التاريخ لا يزور وأن تاريخ ٢٥ يناير عيدا للشرطة المصرية منذ ١٩٥٢ تحديدا بعد معركة الإسماعيلية ولا يمكن لأحد أي ما كان أن يفسد علاقة الشعب بالشرطة لأنهما نسيجا واحدا.

تابع موقع تحيا مصر علي