عاجل
الأربعاء 21 فبراير 2024 الموافق 11 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يسري المغازي: مصر تقوم بدور بارز ومحوري لوقف العدوان على غزة وليس له مثيل عربي أو دولي

 النائب يسري المغازي
النائب يسري المغازي

أكد النائب يسري المغازي، عضو مجلس النواب، على أهمية الجهود المصرية المتواصلة لوقف الحرب على قطاع غزة والعدوان الاسرائيلي القائم منذ 4 أشهر، قائلا: الجهود المصرية مستمرة على كافة الأصعدة سياسيًا واقتصاديًا وإنسانيًا.

عضو مجلس النواب: مصر تبذل جهودا كبيرة في سبيل منع توسيع الحرب

ونوه المغازي، في تصريح صحفي له اليوم رصده موقع تحيا مصر، بما قاله الرئيس السيسي خلال الاحتفال بعيد الشرطة، إن مصر تبذل جهودا كبيرة في سبيل منع توسيع الحرب، لأن ليس من مصلحة المنطقة إن تدخل في اقتتال ونتائجها صعبة على الجميع، مضيفا: نحن بطبيعة الحال حريصين على أن نكون عامل لإطفاء الحرائق وليس إشعالها، لذلك نسعى دائما على عدم توسيع الحرب، ونتائج الأربعة أشهر للحرب أنهكت الجميع وكانت قاسية على الجميع،  وحريصون على ألا تخرج الأمور عن السيطرة بشكل أكثر من ذلك.

النائب يسري المغازي: الدولة المصرية تعتبر القضية الفلسطينية قضية العرب الأولى

وأوضح عضو مجلس النواب، انه لا توجد دولة عربية أو عالمية قامت ولا تزال تقدم، ما تقوم به مصر من أعمال لوقف العدوان، فمصر تدافع عن فلسطين حاضرا ومستقبلا، وتعتبرها قضية العرب الأولى كما أنها تقف هكذا دفاعا عن الأمن القومي المصري.

يسري المغازي: مصر تقوم بدور بارز ومحوري لوقف العدوان على غزة وليس له مثيل عربي أو دولي

واختتم النائب يسري المغازي، أن الدور الذي تقوم به مصر في القضية الفلسطينية دور بارز ومحوري انطلاقا من ريادتها في المنطقة وهو ما يحسب لقيادة الرئيس السيسي ورؤيته الاستراتيجية.

مصر ترحب بقرار محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لحماية الفلسطينيين في قطاع غزة

وقد رحبت مصر، اليوم الجمعة، بقرار محكمة العدل الدولية بالاختصاص المبدئي بالنظر في ارتكاب إسرائيل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، والمطالبة بتطبيق عدد من التدابير المؤقتة الفورية التي تستهدف توفير الحماية للفلسطينيين، أهمها توقف إسرائيل عن ارتكاب جرائم قتل الفلسطينيين وإلحاق الأذى الجسدي أو المعنوي بهم، أو إخضاعهم لظروف معيشية تستهدف التدمير المادي لهم، بالإضافة إلى مطالبة المحكمة إسرائيل بضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة في قطاع غزة بشكل فوري.

تابع موقع تحيا مصر علي