عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«المستقلين الجدد»: قرارات محكمة العدل الدولية إدانه واضحة لإسرائيل

 الدكتور هشام عناني
الدكتور هشام عناني

رحب حزب المستقلين الجدد، برئاسة الدكتور هشام عناني، بقرارات محكمة العدل الدولية بفرض إجراءت تمنع حرب الإباده ضد أهل غزة.

«المستقلين الجدد»: قرارات محكمة العدل الدولية إدانه واضحة لإسرائيل

وأكد الحزب في بيان صحفي له رصده موقع تحيا مصر، على أن الحكم لم يتضمن قرار بوقف صريح للعدوان إلا أن هذا الحكم أكد في مضمونه قيام إسرائيل وجيشها بحرب إبادة جماعية ضد أهل غزة وهو الأمر الذي تناولته القرارات اليوم بوجوب قيام إسرائيل باتخاذ إجراءات من شأنها حماية الفلسطينين في غزة.

كما أكد الدكتور هشام  عناني، أن رفض المحكمة طلب إسرائيل برفض الدعوة هو تأكيد على قناعة المحكمة بتورط إسرائيل وقيامها بجرائم كبيرة ضد أهل غزة.، ونحن نطمح أن تواصل المحكمة إجراءاتها بإلزام إسرائيل باتخاذ مايلزم لوقف حرب الإباده ضد المدنييين في غزة. 

«المستقلين الجدد»: قرارات محكمة العدل الدولية إدانه واضحة لإسرائيل

 وأضاف عناني، على الرغم من أن الحكم لم  يصل لدرجة تحقيق طموحنا بقرار ملزم بوقف الحرب إلا أننا نرحب به في وجود صمت دولي وفشل الأمم المتحده في إدانة إسرائيل وعدم القدره على اتخاذ أي قرارات إدانة ضد إسرائيل. 

مصر ترحب بقرار محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لحماية الفلسطينيين في قطاع غزة

وقد رحبت مصر، اليوم الجمعة، بقرار محكمة العدل الدولية بالاختصاص المبدئي بالنظر في ارتكاب إسرائيل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، والمطالبة بتطبيق عدد من التدابير المؤقتة الفورية التي تستهدف توفير الحماية للفلسطينيين، أهمها توقف إسرائيل عن ارتكاب جرائم قتل الفلسطينيين وإلحاق الأذى الجسدي أو المعنوي بهم، أو إخضاعهم لظروف معيشية تستهدف التدمير المادي لهم، بالإضافة إلى مطالبة المحكمة إسرائيل بضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة في قطاع غزة بشكل فوري.

مصر: كنا نود أن تصدر محكمة العدل الدولية بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

وأكدت مصر على أنها كانت تتطلع لأن تطالب محكمة العدل الدولية بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة مثلما قضت المحكمة في حالات مماثلة، باعتباره الضمانة الرئيسية لتنفيذ التدابير الضرورية والطارئة التي أقرتها لحماية المدنيين الفلسطينيين في القطاع.

تابع موقع تحيا مصر علي