عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل عمومية شعبة الهندسة الكيميائية والنووية بالنقابة

شعبة الهندسة الكيميائية
شعبة الهندسة الكيميائية والنووية

تفاصيل انعقاد الجمعية العمومية لشعبة الهندسة الكيميائية والنووية بنقابة المهندسين، يرصدها تحيا مصر خلال التقرير التالي حيث عقدت الجمعية بعد اكتمال النصاب القانوني لانعقادها، برئاسة الدكتور المهندس إبراهيم إسماعيل رئيس الشعبة وعدد من الأعضاء.

وفي بداية انعقاد الجمعية  رحب  الدكتور المهندس إبراهيم إسماعيل رئيس شعبة الهندسة الكيميائية والنووية بنقابة المهندسين، قائلا: أشكركم جميعًا وأقدِّر مجهوداتكم ومشاركتكم في حضور فعاليات الشعبة، ونحاول بكم أن نكون في مقدمة شُعب النقابة".

شعبة الهندسة الكيميائية والنووية تعقد جمعيتها العمومية


وقال الدكتور المهندس إبراهيم إسماعيل رئيس شعبة الهندسة الكيميائية والنووية بنقابة المهندسين أصبح للشُّعبة دور فعّال في كل شيء داخل النقابة وخارجها"، مشيدًا بدور الشعبة في طرح لائحة مزاولة المهنة ووجود جدول زمني لظهورها على أرض الواقع بعد الانتهاء منها.
وأضاف الدكتور المهندس إبراهيم إسماعيل رئيس شعبة الهندسة الكيميائية والنووية بنقابة المهندسين، "كثَّفت الشعبة خلال الفترة الماضية من نشاطاتها، حيث شاركت في 19 لجنة من لجان النقابة المختلفة، بينما في السابق، كانت تُشارك في لجنتين أو ثلاث على الأكثر".

 شعبة الهندسة الكيميائية والنووية تستعرض إنجازتها خلال العام

وبدوره عرض المهندس حسام الدين عطفت أمين مجلس شعبة الهندسة الكيميائية والنووية بنقابة المهندسين أعمال وإنجازات الشعبة، عن العام المنصرم، وكذلك عرضه لأهم الندوات والدورات التي تعزز من دور المهندس الكيميائي، وكان من أبرز تلك الندوات، ندوة عن مستقبل الطاقات الجديدة والمتجددة في مصر، وندوة عن مخاطر الفيضانات والسيول في مصر.. كما جاءت "الأوشا" على رأس الدورات التي نفذتها الشعبة بالنقابة العامة، وبعض النقابات الفرعية.


وفي ختام  أعمال الجمعية العمومية، دارت مناقشات بين الأعضاء حول أهم القضايا التي تخص المهندس الكيميائي، ومن بينها ضرورة الفصل بين وظيفة ومهام كل من المهندس الكيميائي، والكيميائي، جاء ذلك بحضور الدكتورة المهندسة ريهام عادل وكيل الشعبة، والمهندسة الاستشارية نشوى عزت أمين مساعد الشعبة، وجميع أعضاء مجلس الشعبة.

شعبة الهندسة الكيميائية والنووية تؤجل الجمعية العمومية لمدة ساعتين

وفي وقت سابق كان قد أعلن الدكتور المهندس إبراهيم إسماعيل، رئيس شعبة الهندسة الكيميائية والنووية، عن تأجيل اجتماع الجمعية العمومية العادية للشعبة، والتي كان من المقرر انعقادها في تمام الساعة الواحدة ظُهر اليوم الجمعة 26 يناير 2024، لمدة ساعتين،وذلك  لعدم اكتمال النصاب القانوني،يأتي هذا تطبيقًا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، والذي يشترط حضور رُبع أعضاء الجمعية العمومية، ليكون انعقادها صحيحًا، ويكون الاجتماع الثاني صحيحًا بحضور 50 مهندسًا.

تابع موقع تحيا مصر علي