عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد الجارحي يطلق مبادرة «مصر في عيونا» لمكافحة مسببات العمى وضعف الإبصار

 النائب محمد الجارحي
النائب محمد الجارحي

أطلق النائب محمد الجارحي، وكيل لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمجلس النواب، مبادرة مصر في عيونا لمكافحة مسببات العمى وضعف الإبصار، وتضمنت المبادرة تنفيذ قافلة طبية كبرى بمقر عيادة الجارحي الطبية بقرية الحامولي بمركز يوسف الصديق للكشف والعلاج المجاني لأمراض العيون ومسببات ضعف وفقدان الإبصار لنحو 1000 مستفيد من غير القادرين من المواطنين بمراكز محافظة الفيوم، وذلك تحت مظلة التحالف الوطني، وتغطي القافلة كافة تخصصات الرمد وأمراض العيون، كما توفر القافلة الأدوية والنظارات الطبية للمستحقين بالمجان.

النائب محمد الجارحي يطلق مبادرة «مصر في عيونا» لمكافحة مسببات العمى وضعف الإبصار

وتأتي سلسلة قوافل العيون الطبية المجانية لمؤسسة الجارحي في إطار مبادرتها الشاملة "الفيوم بلا عمى" لدعم جهود الدولة المصرية في تحقيق رعاية صحية متكاملة ومستجيبة لكل المواطنين.

محمد كمال مرعي رئيساً لـ"لجنة المشروعات الصغيرة " وأبو السعد والجارحي وكيلين ومارسيل سمير لأمانة السر

وقد أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة المشروعات الصغيرة  بمجلس النواب لدور الانعقاد الرابع عن فوز النائب محمد كمال مرعي ، برئاسة اللجنة. 

والنائبة د. هالة أبو السعد وكيل أول اللجنة ، ومحمد الجارحي وكيل اللجنة وحددت اللائحة الداخلية لمجلس النواب، ضوابط وقواعد لإجراء انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية، وتنص المادة (39) على أن يتلقى رئيس المجلس في بداية كل دور انعقاد عادي في الموعد الذي يحدده طلبات الأعضاء بالترشح لعضوية اللجان، ويتولى مكتب المجلس التنسيق بين هذه الطلبات مراعيا التخصص واختصاصات اللجان قدر الإمكان. وذلك كله وفقا للقواعد والشروط والمواعيد التي يحددها مكتب المجلس.، ومارسيل سمير أمين سر اللجنة .

وتنص المادة 40 على أنه يجب أن يشترك العضو فى إحدى لجان المجلس، ويجوز له، بموافقة مكتب المجلس، أن يشترك فى لجنة ثانية للإفادة من خبرته وتخصصه فى مجال نشاط اللجنة، وفى هذه الحالة لا يكون له حق التصويت فى اللجنة الثانية، أو صرف أى مزايا مالية عن حضور اجتماعاتها، ولا يجوز لرئيس أو أى عضو بمكتب إحدى اللجان أن يكون عضوا فى أية لجنة أخرى، إلا بموافقة مكتب المجلس.

تابع موقع تحيا مصر علي