عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصيرفي: قرار محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل صفعة أمام العالم

 النائب أمين جابر
النائب أمين جابر الصيرفي

أكد النائب أمين جابر الصيرفي، عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية مجلس الشيوخ، على أهمية القرار الصادر عن محكمة العدل الدولية بإدانة دولة الاحتلال، قائلا: انه انتصار للحقوق الفلسطينية وصفعة حقيقية لدولة الاحتلال أمام العالم.

عضو خارجية الشيوخ بعد قرارات محكمة العدل الدولية: دولة الاحتلال أصبحت مكشوفة أمام العالم

ونوه الصيرفي فى تصريحات صحفية له اليوم رصدها موقع تحيا مصر، على أهمية التزام الجانب الإسرائيلي، بما جاء في قرارات محكمة العدل الدولية، بناء على الدعوة المقامة من جنوب إفريقيا، تجاه جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها في حق الشعب الفلسطيني، في غزة. قائلا: إن دولة الاحتلال اصبحت مكشوفة أمام العالم.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن ترحيب مصر بقرار محكمة العدل الدولية كشف دولة الاحتلال، أمام العالم بالجرائم غير الإنسانية التي ارتكبها الكيان الإسرائيلي في حق الشعب الفلسطيني الأعزل، وتواصلها على مدى شهور.

النائب أمين جابر الصيرفي: قرار محكمة العدل الدولية ضد إسرائيل صفعة أمام العالم 

وأشار الصيرفي، أن قرار محكمة العدل الدولية المدين للاحتلال، يشدد كذلك في مضمونه على ضرورة توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة في قطاع غزة بشكل فوري، واتخاذ إجراءات لتحسين الوضع الإنساني في القطاع وهو الذي يتجه لكارثة إنسانية.

النائب أمين جابر الصيرفي: مصر في طليعة الدول العربية والاسلامية التي رحبت بقرار محكمة العدل الدولية

واختتم ،إن مصر في طليعة الدول العربية والاسلامية، التي رحبت بالقرار وفي مقدمة الدول التي رفضت العدوان منذ اللحظة الاولى، وتعارض استمراره بشدة نصرة للشعب الفلسطيني وحقوقه.

مصر ترحب بقرار محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لحماية الفلسطينيين في قطاع غزة

وقد رحبت مصر، بقرار محكمة العدل الدولية بالاختصاص المبدئي بالنظر في ارتكاب إسرائيل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، والمطالبة بتطبيق عدد من التدابير المؤقتة الفورية التي تستهدف توفير الحماية للفلسطينيين، أهمها توقف إسرائيل عن ارتكاب جرائم قتل الفلسطينيين وإلحاق الأذى الجسدي أو المعنوي بهم، أو إخضاعهم لظروف معيشية تستهدف التدمير المادي لهم، بالإضافة إلى مطالبة المحكمة إسرائيل بضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة في قطاع غزة بشكل فوري.

تابع موقع تحيا مصر علي