عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لعدم اكتمال النصاب القانوني تأجيل عمومية شعبة الهندسة الميكانيكية.. والمدنية تؤجل جمعيتها ساعتين

 نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

أعلن المهندس الاستشاري عبدالله دهينة، رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية، بنقابة المهندسين تأجيل الجمعية العمومية للشعبة، والتي كان من المقرر انعقادها الساعة الواحدة ظهر اليوم السبت 27 يناير 2024، لمدة ساعتين.

تأجيل الجمعية العمومية  شعبة الهندسة الميكانيكية 

وكشف المهندس الاستشاري عبدالله دهينة، رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية، عن أنه تم تأجيل انعقاد الجمعية العمومية لعدم اكتمال النصاب القانوني، وذلك تطبيقا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، والذى يشترط حضور ربع أعضاء الجمعية العمومية، ليكون انعقادها صحيحًا، ويكون الاجتماع الثاني صحيحًا بحضور 50 مهندسا.

 شعبة الهندسة المدنية تؤجل جمعيتها العمومية لمدة ساعتين 

كما أعلن المهندس أحمد حشيش- رئيس شعبة الهندسة المدنية بالنقابة العامة للمهندسين، عن تأجيل اجتماع الجمعية العمومية العادية للشعبة، والتي كان من المقرر انعقادها الساعة الثانية عشر ظهر اليوم السبت 27 يناير 2024، لمدة ساعتين، لعدم اكتمال النصاب القانوني، وذلك تطبيقا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، والذى يشترط حضور ربع أعضاء الجمعية العمومية، ليكون انعقادها صحيحًا، ويكون الاجتماع الثاني صحيحًا بحضور 50 مهندسا.


ومن المقرر أن تناقش الجمعية العمومية للشعبة، السياسة العامة للشعبة، واعتماد التقرير السنوي عن نشاطها وإنجازاتها خلال عام 2023، وعرض خطة عملها لعام 2024، بالإضافة إلى النظر في الاقتراحات المقدمة من أعضاء الجمعية العمومية.

وفي وقت سابق اجتمع المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، والدكتور المهندس أحمد البدوي سيد وكيل النقابة، مع "أندريه بليانينوف" رئيس اتحاد النقابات العامة في روسيا وسكرتير عام الاتحاد الأوروآسيوي، والوفد المرافق له، بمقر النقابة العامة للمهندسين.

وأعرب  نقيب المهندسين طارق النبراوي عن تقديره للموقف الروسي الداعم للقضية الفلسطينية ومساندة الأشقاء في غزة في جلسات مجلس الأمن، مثمننًا قوة العلاقات المصرية الروسية على كافة المستويات والتي امتدت لسنوات طوال.

 وقال طارق النبراوي نقيب المهندسين إن العلاقات بين الشعبين شهدت تعاونًا كبيرًا في كافة التحديات، مشيرًا إلى أن الدعم الروسي لمصر في بناء السد العالي، والذي تم إنجازه وافتتاحه بالتعاون مع الشعب الروسي الصديق، إضافة إلى تعاون روسيا لمصر في إقامة العشرات من المصانع".
وأضاف طارق النبراوي نقيب المهندسين أن الصداقة والتعاون الوثيق بين الشعبين دائمًا ما ينتج عنهما شواهد تظل قائمة وشامخة للأجيال المتعاقبة حيث يشهد هذا العصر ميلاد لكيان كبير وهو المفاعل النووي في الضبعة، مؤكدًا موقف النقابة الداعم لإقامة مفاعل الضبعة، ودعمها القوي لكل ما يصب في مصلحة الاقتصاد المصري، ومن ثم دعم النقابة لزيادة التبادل التجاري بين البلدين.

تابع موقع تحيا مصر علي