عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شعبة هندسة صناعة الغزل والنسيج تؤجل انعقاد جمعيتها العمومية لمدة ساعتين

شعبة هندسة صناعة
شعبة هندسة صناعة الغزل والنسيج

 أعلن المهندس سمير أبو الفتوح وكيل شعبة هندسة صناعة الغزل والنسيج،بنقابة المهندسين تأجيل اجتماع الجمعية العمومية العادية للشعبة، والتي كان من المقرر انعقادها في تمام الساعة الثانية ظُهر اليوم السبت 27 يناير 2024، لمدة ساعتين.

 تأجيل اجتماع الجمعية العمومية العادية لشعبة صناعة الغزل والنسيج

وكشف المهندس سمير أبو الفتوح وكيل شعبة هندسة صناعة الغزل والنسيج، عن أنه تم تأجيل اجتماع الجمعية العمومية العادية للشعبة وذلك لعدم اكتمال النصاب القانوني، وذلك تطبيقًا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، والذي يشترط حضور رُبع أعضاء الجمعية العمومية، ليكون انعقادها صحيحًا، ويكون الاجتماع الثاني صحيحًا بحضور 50 مهندسًا.

وكشف أيضا المهندس أحمد حشيش- رئيس شعبة الهندسة المدنية بالنقابة العامة للمهندسين، عن أنه تم تأجيل اجتماع الجمعية العمومية العادية للشعبة، والتي كان من المقرر انعقادها الساعة الثانية عشر ظهر اليوم السبت 27 يناير 2024،وذلك لمدة ساعتين، لعدم اكتمال النصاب القانوني، وذلك تطبيقا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، والذى يشترط حضور ربع أعضاء الجمعية العمومية، ليكون انعقادها صحيحًا، ويكون الاجتماع الثاني صحيحًا بحضور 50 مهندسا.

القوائم الأولية لأسماء المتقدمين للترشح على مقاعد مجالس الشُّعب بنقابة المهندسين

 

وفي سياق آخر كانت قد كشفت اللجنة العليا لانتخابات نقابة المهندسين عن القوائم الأولية لأسماء المتقدمين للترشح على مقاعد مجالس الشُّعب الهندسية في انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين 2024، جاء هذا بعد الإنتهاء من المدة القانونية المقررة لتلقى أوراق طلبات المرشحين.

وبحسب اللجنة العليا لانتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين، فإنه قد بلغ إجمالي عدد المتقدمين للترشح سواء في النقابة العامة أو النقابات الفرعية (1008) مرشحًا، إذ تقدم 374 مرشحًا لعضوية مجالس الشعب، و 634 مرشحًا لعضوية مجالس النقابات الفرعية، فيما يبلغ إجمالي عدد المقاعد الشاغرة من مقاعد الشعب الهندسية السبع ومقاعد النقابات الفرعية التي سيتم المنافسة عليها هي 218 مقعدا.



ويشار إلى أنه يتم فتح باب تلقي التنازلات والطعون يومي الأحد والإثنين 28-29 يناير 2024، على أن يتم إجراء انتخابات التجديد النصفي للمهندسين يوم 23 فبراير المقبل على مقاعد نصف أعضاء مجالس الشُّعب الهندسية، ومجالس النقابات الفرعية ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات، نفاذًا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، وتعديلاته والنظام الداخلي الصادرة بالقرار الوزاري رقم 2133 لسنة 1975.

جدير بالذكر أنه تم فتح باب الترشيح لانتخابات التجديد النصفي للنقابة يوم الإثنين الماضي 8 يناير 2024، حيث استمرت اللجنة في تلقى طلبات الترشيح حتى يوم الثلاثاء 23 يناير 2024،  طوال أيام الأسبوع، بدءًا من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 6 مساءً، بمقر النقابة العامة للمهندسين، وجميع مقرات النقابات الفرعية بالمحافظات على مستوى الجمهورية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي