عاجل
السبت 13 أبريل 2024 الموافق 04 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المستشار محمود فوزى من معرض الكتاب: المرحلة الثانية للحوار الوطنى ستشهد إقبال ومشاركة أكبر

المستشار محمود فوزي
المستشار محمود فوزي

قال المستشار محمود فوزي، إن المرحلة الثانية من الحوار الوطني ستشهد إقبالًا كبيرًا من قبل الشعب، وذلك وفقًا لما حققته المرحلة الآولى من جدية كبيرة. 

جاء ذلك بندوة علي هامش معرض القاهرة الدولي للكتاب، حول حصاد المرحلة الأولى من الحوار الوطني،  بعنوان "الحصاد الوطني المستمر".

 المستشار محمود فوزي: لا يوجد صوت في مصر يعلو فوق صوت الشباب 

وأوضح المستشار محمود فوزي، أنه لا يوجد صوت في مصر الآن يعلو فوق صوت الشباب، مشيرًا أن نسبة حضور ندوة اليوم تجاوزت الـ90% من الشباب. 

 المستشار محمود فوزي

 المستشار محمود فوزي: الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى الشباب اهتمامًا واضحًا منذ توليه منصب رئيس الجمهورية

وأشار محمود فوزي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أولى الشباب اهتمامًا واضحًا منذ توليه منصب رئيس الجمهورية، وأعطى لهم العديد من الفرص مثل توليهم مقاليد المناصب العامة أو عضوتيي مجلسي النواب والشيوخ، أو التدريب أو التأهيل، تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وانخفاض سن المسئوليين الحكوميين واقترابهم من فترة سن الشباب، كل الأمور التي ذكرت تؤكد أن الدولة المصرية متجه نحو دعم الشباب. 

 المستشار محمود فوزي

وأضاف المستشار محمود فوزي، يجب علينا أن ننظر لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من منظور مختلف نظرًا لكافة ما قدموه من دعم وجهد كبير في الفترة الماضية، موضحًا أن التنسيقية نجحت في أنها تقيم منصة حوارية، وجعلت الشعب يتقبل الرأي والرأي الآخر، وتقوية القضية الوطنية لدى الشباب. 

 المستشار محمود فوزي

 المستشار محمود فوزي:  كافة الإنجازات التي تقدمها تنسيقية شباب الأحزالب والسياسيين تؤكد على نجاح الفكرة يومًا تلو الآخر

وتابع المستشار محمود فوزي، أن كافة الإنجازات التي تقدمها تنسيقية شباب الأحزالب والسياسيين تؤكد على نجاح الفكرة يومًا تلو الآخر، آملًا لها المزيد من النجاح والتقدم في المستقبل. 

المستشار محمود فوزي: الحوار الوطني لم شمل كافة أطياف المجتمع المصري

وأكد المستشار محمود فوزي، أن الحوار الوطني لم شمل كافة أطياف المجتمع المصري، قائلًا: "الحوار الوطني قعد مع الكل وداعينا المنتجين والمصدرين والمستوردين والخبراء والحوار الوطني يده ممتدة ومفتوحه". 

ووجه المستشار محمود فوزي، التحية لحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي وذلك لمشاركته الفعالة في مجلس أمناء الحوار الوطني، وفي جلسات الحوار الوطني، والانتخابات الرئاسية السابقة، موضحًا أنه حزب من الاحزاب الوطنية الفعالة التي لا تترك فرصة إلا وتتواجد بها.

وأشار المستشار محمود فوزي، أن الاقتصاد المصري يتميز بأنه اقتصاد متنوع، وبه العديد من الزوايا، موضحًا أن الحوار الوطني طرح تصورًا انتخابيًا للمحليات، وقامت الحكومة بإعلان أنها شكلت لجنة من الخبراء لصياغة النظام الانتخابي الخاص بالمجالس المحلية. 

 المستشار محمود فوزي

المستشار محمود فوزي يوضح أهمية المجالس المحلية 

وتابع: "المحليات مدرسة تعلم الناس المسئولية، وتوفر الوقت والجهد على المشرعين في مجلس النواب والشيوخ، وتعطي أفضل مردودية لإنفاق المال العام في مناطق غير قريبة من مركز مصر، وأن مصر ليست القاهرة او الإسكندرية فقط"، متابعًا المحليات الاستحقاق الدستوري الأخير الذي ستلتزم الدولة المصرية بتنفيذه، كما نفذت الاستحقاقات الدستورية السابقة. 

وواصل المستشار محمود فوزي، أن الحكومة أعلنت عن خطتها لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني، ومن خلال ذلك يتبين أن هناك بعض المخرجات التي ستنفذ على وجه السرعة، وأخرى ستتطلب تشريعات من البرلمان، مشيرًا أن كافة الأطراف تتعامل مع الحوار الوطني بجدية وإيجابية. 

المستشار محمود فوزي: الحوار الوطني حظي على دعم كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي

واختتم: الحوار الوطني حظي على دعم كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفي وقت قريب سيتم عقد اجتماع مع مجلس أمناء الحوار الوطني لوضع خطة المرحلة القادمة، مشيرًا أن المرحلة الثانية ستشهد اهتماما كبيرا بالاقتصاد. 

تابع موقع تحيا مصر علي