عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو القماطي: قرار العدل الدولية ضد إسرائيل انتصار تاريخي وترحيب مصر به يؤكد تحركاتها الدولية لنصرة الشعب الفلسطيني وحقوقه

 النائب عمرو القماطي
النائب عمرو القماطي

قال النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، إن قرار محكمة العدل الدولية بإدانة إسرائيل في جريمة الإبادة الجماعية في فلسطين، وفرض تدابير وقائية عليها، انتصار تاريخي للقضية الفلسطينية بكل معاني الكلمة ويفضح إسرائيل دوليا ويعري جرائمها.

ونوه القماطي، في تصريح صحفي له اليوم رصده موقع تحيا مصر، بالقرار التاريخي الذي أصدرته محكمة العدل الدولية بفرض تدابير وقائية مؤقتة على إسرائيل، قبيل الفصل في قضية جنوب إفريقيا ضدها بتهمة ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

 النائب عمرو القماطي: قرار محكمة العدل الدولية خطوة مهمة وإيجابية على طريق محاسبة ومساءلة إسرائيل 

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أن قرار محكمة العدل الدولية خطوة مهمة وإيجابية على طريق محاسبة ومساءلة إسرائيل قانونيًا عن جرائمها بحق الشعب الفلسطيني وهو انتصار عالمي وليس فقط إدانة محلية واقليمية.

 النائب عمرو القماطي: قرار محكمة العدل الدولية يأتي في إطار تزايد الضغط الدولي على دولة الاحتلال 

وتابع نائب الجيرة: قرار محكمة العدل الدولية، يأتي في إطار تزايد الضغط الدولي على دولة الاحتلال لوقف العمليات العسكرية الإسرائيلية ضد قطاع غزة، وكبح ممارساتها غير الإنسانية التي تودي بحياة المئات من المدنيين وتخلف الدمار في الممتلكات العامة والخاصة.

النائب عمرو القماطي: ترحيب مصر بقرار العدل الدولية يؤكد تحركاتها الدولية لنصرة الشعب الفلسطيني وحقوقه

واختتم النائب عمرو القماطي، حديثه بالقول، أن ترحيب مصر بالقرار عقب صدوره يؤكد تضامنها التام مع حقوق الشعب الفلسطيني ونصرته وتحركاتها إقليميا ودوليا، لتطويق هذا العدوان ووقف إطلاق النار.

مصر ترحب بقرار محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير فورية لحماية الفلسطينيين في قطاع غزة

وقد رحبت مصر، بقرار محكمة العدل الدولية بالاختصاص المبدئي بالنظر في ارتكاب إسرائيل جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، والمطالبة بتطبيق عدد من التدابير المؤقتة الفورية التي تستهدف توفير الحماية للفلسطينيين، أهمها توقف إسرائيل عن ارتكاب جرائم قتل الفلسطينيين وإلحاق الأذى الجسدي أو المعنوي بهم، أو إخضاعهم لظروف معيشية تستهدف التدمير المادي لهم، بالإضافة إلى مطالبة المحكمة إسرائيل بضمان توفير الاحتياجات الإنسانية الملحة في قطاع غزة بشكل فوري.

تابع موقع تحيا مصر علي