عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمومية شعبة الهندسة الكهربائية توصي بإعداد خطة سنوية للتدريب في الفرعيات

 الجمعية العمومية
الجمعية العمومية لشعبة الهندسة الكهربائية

طالبت الجمعية العمومية لشعبة الهندسة الكهربائية بنقابة المهندسين، بنشر محاضر الاجتماعات وقرارات مجلس الشعبة ولجانها  في لوحة إعلانات داخلية ليتسنى لجموع المهندسين الاطلاع عليها.

كما أوصت الجمعية العمومية لشعبة الهندسة الكهربائية بنقابة المهندسين، بإعداد خطة سنوية للتدريب، وإتاحة مشاركة النقابات الفرعية بالمحافظات المختلفة في أنشطة الشعبة، وتوفير نظام محاكاة simulator في النقابة العامة للمهندسين لدعم التدريب الفني، وتكثيف الزيارات للمصانع ومراكز التحكم، والتركيز على دورات التكنولوجيا، وإتاحة الفرصة للمهندسين الأفارقة للتدريب في معامل النقابة، وزيادة الروابط بالأشقاء العرب في مجال التدريب الهندسي، وتنويع مجالات التدريب في كافة  تخصصات الشعبة . 

إتاحة الفرصة للمهندسين الأفارقة للتدريب في معامل نقابة المهندسين 

وكانت شعبة الهندسة الكهربائية قد عقدت جمعيتها العمومية العادية في الثانية عشر ظهر أمس السبت 27 يناير 2024 بحضور الدكتور المهندس هشام سعودي  وكيل نقابة المهندسين، والمهندس محمود عرفات  أمين عام النقابة. 
شهدت الجمعية العمومية للشعبة حضورًا من مختلف أعمار المهندسين ومن أغلب محافظات مصر، وناقشت السياسة العامة للشعبة، واعتمدت التقرير السنوي لعام 2023 وخطة عمل الشعبة  لعام 2024.

وأعرب الدكتور مهندس هشام سعودي عن سعادته بالمشاركة في عمومية الشعبة الكهربائية أحد أكبر الشعب الهندسية، وقال: "أفتخر دومًا بمهندسي كهرباء أحد أعمدة نقابة المهندسين قاطرة التنمية في مصر، وأوجه الشكر لرئيس الشعبة وهيئة مكتبها ومجلسها على ما بذلوه من جهود كبيرة خلال عام 2023، فالجميع كان على قدر المسئولية، وقدموا أداءً نقابيًا متميزًا وغير نمطي، وكانوا دائمًا حريصين خلال مؤتمرات وندوات ودورات الشعبة على تقديم أحدث التقنيات الحديثة في تخصصات الكهرباء ليطلعوا مهندسي الكهرباء على أحدث ما تم التوصل إليه عالميًا.

من جانبه أشاد المهندس محمود عرفات بمشاركة مهندسين من جميع الأعمار في عمومية الشعبة، ووجه الشكر لكل مسئولي شعبة  الهندسة الكهربائية وقال: "رئيس الشعبة وهيئة مكتبها ومجلسها الكل متميز ومنضبط ومتفرغ للعمل النقابي ويقودون بتميز شعبة تضم تخصصات علمية عديدة ، مضيفًا أتمنى التوفيق لمهندسي الكهرباء ولكل مهندسي النقابة، وأتمنى للمهنة الرقي ولمصر الأمن والأمان والاستقرار في عالم مليء بالمشاكل والتحديات.

توصيات الجمعية العمومية لشعبة الهندسة الكهربائية

 فيما استعرض المهندس الاستشارى أحمد الشناوى وكيل الشعبة أنشطة لجنة التدريب والندوات مشيرا إلى أن اللجنة  نظمت 12 ندوة وورشة عمل خلال 2023 شملت جميع التخصصات في شعبة الكهرباء بما فيها تخصص الهندسة الطبية. 
وأوضح الشناوي أن معمل شنايدر بالنقابة العامة شهد تدريب تم تدريب 550 مهندس وطالب على مدار العام، أما معمل سيمنس يقدم معمل سيمنس دورة فتم من خلاله عمل ثلاث دورات للمهندسين والطلبة تم عمل حفل تسليم شهادات للمتدربين الذين اجتازوا التدريب بحضور نقيب المهندسين ، كما يقدم المعمل دورة plc simatic57-1200
وقال الشناوي  تم الانتهاء من تجهيز معمل ABB بمقر النقابة العامة و سيتم الافتتاح الشهر القادم وبدء التشغيل، ويتم التنسيق لإنشاء معمل شركة السويدي إلكتريك بالنقابة العامة.
وعن الأعمال المستهدفة للشعبة خلال عام 2024 قال  الشناوي : تسعي الشعبة خلال عام 2024 إلى تنظيم العديم من الندوات والمؤتمرات والدورات التدريبة منها :(دورة عن نظم التيار الخفيف وتشمل كاميرات المراقبة والإذاعة الداخلية والتليفونات وإنذار الحريق، ودورة عن PLC في معمل سيمنز وشنايدر بالنقابة العامة، ودورة عن الكابلات وتشمل محاضرات وتدريب عملي، وندوة عن الشبكة الكهربية الذكية Smart grid  ومكوناتها ونظم التحكم، وندوة عن حاضر ومستقبل الطاقة في مصر، ودورة عن محطات توليد الكهرباء.
وفي ختام الجمعية العمومية أدار المهندس محمد بيبرس  أمين مساعد الشعبة الكهربائية مناقشات موسعة بين الحضور ومجلس الشعبة تناولت العديد من القضايا. 


شارك في عمومية الشعبة جميع أعضاء مجلس الشعبة والذي يضم : مهندس عادل عبدالعزيز- عضو المجلس الأعلى، ومهندس جمال المهدي - عضو المجلس الأعلى، ودكتور مهندس مجدي خالد -عضو المجلس الأعلى،  ومهندس محمد ماهر، عضو المجلس الأعلى، ومهندس مبروك عامر،عضو الشعبة، ومهندس حامد عبدالعال ،عضو المجلس الأعلى، ومهندس استشاري أشرف نصير،عضو الشعبة، ودكتور مهندس محمود سعفان، عضو الشعبة، ومهندسة مروة حمدي جابر، عضو الشعبة، ومهندس أحمد السيد، عضو الشعبة، ومهندس محمد عادل، عضو الشعبة.

تابع موقع تحيا مصر علي