عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس النواب يوجه الأعضاء بدراسة القوانين جيدًا قبل الحديث لوسائل الإعلام: عليكم التأني والدقة والاعتذار إذا كنتم غير جاهزين| فيديو

حنفي جبالي
حنفي جبالي

طالب المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الأعضاء بقراءة القوانين جيدًا قبل الحديث لوسائل الإعلام التي يشاهدها الملايين.

ويستعرض موقع  تحيا مصر ، ما جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، لمناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري رقم 25 لسنة 1966، بحضور اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع.

رئيس النواب: بعض الأعضاء يخرج لوسائل الإعلام ويتحدث في بعض مشروعات القوانين والتي يكون فيها عدم الدقة

وقال المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب:" بعض الأعضاء يخرج لوسائل الإعلام ويتحدث في بعض مشروعات القوانين والتي يكون فيها عدم الدقة الأمر الذي يتسبب في حالة لبس لدى المواطنين".

رئيس النواب يوجه رسالة للنواب: عليكم دراسة القوانين جيدا قبل الحديث لوسائل الإعلام

ووجه رئيس مجلس النواب، رسالة للأعضاء قال فيها: “عليكم دراسة القوانين جيدا قبل الحديث لوسائل الإعلام، متابعًَا: عليكم التأني والدقة والاعتذار إذا كنتم غير جاهزين”.

وكان قد وجه النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، التحية والشكر للجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب وذلك لتقديمها مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري، موجهًا تحية للقوات المسلحة المصرية على ما تقوم به من دور وطنى فى حماية وتأمين البلاد فى ظل ما تواجهه المنطقة من صراعات، مؤكدًا أن الشعب المصري يثق في القوات المسلحة ثقة لا نهاية لها. 

رئيس زراعة النواب: تعديلات قانون القضاء العسكرى تتماشى مع الدستور

وأكد النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن أهمية التعديلات المقدمة بشأن قانون القضاء العسكرى رقم 25 لسنة 1966، موضحا أنها تتماشى مع دستور 2014 الذى نص على استقلالية القضاء وتوفير الضمانات اللازمة للمتقاضين، مشيرًا إلى أن قانون القضاء العسكري يحقق العدالة الناجزة.

وقال النائب هشام الحصرى،رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، أن التعديلات المقدمة تأتى اتساقا مع التعديلات الأخيرة التى أقرها المجلس بشأن قانون الإجراءات الجنائية، وذلك بهدف وجود تناسق وتكامل بين تشريعات الدولة المصرية وتحقيق العدالة مع كافة المتقاضين. 

أهداف تعديل قانون القضاء العسكري

ويهدف مشروع القانون إلى تنظيم تشكيل وعمل المحاكم العسكرية للجنايات المستأنفة، كما ينظم أعمال المحكمة العسكرية العليا للطعون والمحكمة العسكرية للجنح المستأنفة، وكذلك تشكيل المجلس الأعلى للقضاء العسكري، وذلك لمواكبة تطور التشريعات ذات الصلة وتحقيقاً للالتزام الدستوري على الدولة بتوفير الإمكانيات المتعلقة باستئناف الأحكام الصادرة في الجنايات.

تابع موقع تحيا مصر علي