عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة دينا عبد الكريم تطالب بضم المنشأت الأثرية والثقافية والتاريخية لقانون حماية «المنشأت الحيوية»| فيديو

دينا عبدالكريم
دينا عبدالكريم

أعلنت  النائبة دينا عبدالكريم، عضو مجلس النواب، موافقتها من حيث المبدأ على مشروع مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تأمين وحماية المنشآت والمرافق العامة والحيوية في الدولة، مشيرة إلى أنها تدعم بشدة فكرة دمج القوانين المتشابهة.

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة للمجلس المنعقدة اليوم الأحد، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تأمين وحماية المنشآت والمرافق العامة والحيوية في الدولة.

دنيا عبدالكريم تطالب بتأمين المنشآت الثقافية والأثرية

وأوضحت النائبة دينا عبدالكريم، عضو مجلس النواب، أن هناك المنشآت الثقافية والأثرية والحضارية ذات هوية حضارية وثقافية للبلد بشكل عام يجب حمايتها بجانب حماية المنشآت الأمنية أيضًا.

وأعربت عضو مجلس النواب، عن سعادته للتعبير عن الحس الشعبي والتأكيد لأهمية حماية المنشآت الأمنية وتأمينها.

وفي نفس السياق قد قال النائب نادر مصطفى، وكيل لجنة الإعلام والآثار والثقافة بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن القوات المسلحة أيادي بيضاء للوطن والمواطن، مشيرًا ان كافة جهود القوات المسلحة تنال على إشادة كبيرة من كل فئات الشعب المصري، حيث ناقشت الجلسة العامة للمجلس المنعقدة اليوم الأحد، مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الدفاع والأمن القومي ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تأمين وحماية المنشآت والمرافق العامة والحيوية في الدولة.

نائب التنسيقية نادر مصطفى: مشروع قانون حماية المنشأت العامة رسالة ردع لكل المُخربين

وأوضح النائب نادر مصطفى، أن مشروع قانون حماية المنشأت العامة رسالة ردع لكل من تسول له نفسه المساس بالأمن القومي المصري، موضحًا أن القانون الرادع هو الرد الوحيد على استهداف مصر في الداخل والخارج. 

نائب التنسيقية نادر مصطفى: هناك بعض الوزارات شاخت ووهنت أجهزة الضبط بداخلها

وأشار وكيل إعلام النواب، أن هناك بعض الوزارات شاخت ووهنت أجهزة الضبط بداخلها، ولذلك أصبح مطلوب ضخ دماء جديدة لمنحها القوة والقدرة على أداء دورها لمحاربة الفاسد والمحتكر والجشع الذين تسببوا في عدم قدرة المواطن المصري البسيط على المواجهة والتحمل.

وكيل إعلام النواب: مشروع قانون حماية المنشأت العامة يعطي ضمانًا لكل شريك في هذا الوطن

وأكد نائب التنسيقية، أن مشروع القانون المعروض يعطي ضمانًا لكل شريك في هذا الوطن، مؤكدًا ان الفساد هو المرض الذي ينبغي معالجته، والتشريع الحالي بمثابة مواجهة سريعة للفساد في مختلف القطاعات.  

تابع موقع تحيا مصر علي