عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تلاحق تجار الآثار وتكافح عمليات التنقيب

تنقيب عن آثار
تنقيب عن آثار

واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية في مجال مكافحة جرائم التنقيب عن الآثار، في إطار استراتيجية وسياسة وزارة الداخلية في ملاحقة كافة أشكال الجريمة لا سيما جرائم التنقيب عن الآثار وملاحقة وضبط مرتكبيها، وجرائم الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.

الداخلية تلاحق تجار الآثار في المحافظات

أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بمشاركة مديريتى أمن المنوفية والشرقية عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط 3 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل خاص بإحدى السيدات بدائرة مركز شرطة الشهداء بالمنوفية، وعثر بداخله على حفرة قطرها 1 متر بعمق 5 متر، الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار.

ونجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط 7 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل أحدهم بدائرة مركز شرطة الزقازيق بالشرقية ، وعثر بداخله على حفرة قطرها 1متر ونصف وعمق 3 أمتار- الأدوات المستخدمة فى الحفر والتنقيب، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار، وتحرر المحضر اللازم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تداهم أوكار المخدرات والسلاح

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية لضبط حائزي ومتجري المخدرات والأسلحة النارية وايضا الذخائر غير المرخصة، وملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام، في إطار جهود واستراتيجية وزارة الداخلية بملاحقة الخارجين عن القانون ومكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم تجارة المخدرات والأسلحة والذخائر، وملاحقة المحكوم عليهم.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بمشاركة أجهزة مديرية أمن دمياط ومديرية أمن أسوان، عن ضبط العديد من النتائج الإيجابية خلال الحملات الأمنية العديدة التي شنتها أجهزة وزارة الداخلية بدوائر أقسام ومراكز الشرطة لضبط كافة صور الجريمة والعناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية وملاحقة الهاربين من الأحكام القضائية.

الداخلية تضبط 7 قضايا مخدرات

حيث نجحت أجهزة مديرية أمن دمياط في ضبط 4 قضايا إتجار فى المواد المخدرة والأسلحة النارية ضُبط خلالهم7,500 كيلو جرام لمخدر الحشيش، و10 كيلو جرام لمخدر البانجو، و8,500 كيلو جرام لمخدر الهيدرو، وكمية لمخدر الهيروين، وعدد 2 فرد محلى وعدد من الطلقات، بحوزة 5 متهمين، لـ 4 منهم معلومات جنائية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

كما تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بمديرية أمن أسوان من ضبط 3 قضايا إتجار في المخدرات والأسلحة النارية ضُبط خلالهم 7,500 كيلو جرام لمخدر الحشيش، و5,100 كيلو جرام لمخدر البانجو- كمية لمخدر الهيروين، و2 فرد محلى وطلقتين بحوزة 4 متهمين لأ حدهم معلومات جنائية، وتنفيذ عدد 822 حكم قضائى متنوع.

تابع موقع تحيا مصر علي