عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

23 مرشحًا على مناصب العضوية بانتخابات المحامين

انتخابات نقابة المحامين
انتخابات نقابة المحامين

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين 2024،
أنها تلقت خلال اليوم الثاني لتلقى ملفات طلبات الترشيح عدد (1) ملف لمرشح على منصب النقيب العام.

اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات المحامين تتلقي أوراق المرشحين 

 

وكشفت  اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين 2024،وعدد (23) ملفًا لمرشحين على مناصب عضوية مجلس النقابة العامة، منهم (10) ملفات لمرشحين على محكمة استئناف القاهرة، و(1) ملف لمرشح على محكمة استئناف المنصورة، و(2) ملف لمرشحين على محكمة استئناف الإسكندرية، و(2) ملف لمرشحين على محكمة استئناف أسيوط، و(2) ملف لمرشحين على محكمة استئناف الإسماعيلية، و(2) ملف لمرشحين على محكمة استئناف بني سويف، و(4) ملفات لمرشحين على مقاعد عضوية المجلس عن الإدارات القانونية.

ومن المقرر أن تواصل اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات تلقي ملفات المرشحين يوميًا حتى يوم الاربعاء الموافق 31/1/2024.

انتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب 

 

والجدير بالذكر أن عدد المرشحين على منصب النقيب العام، في ختام اليوم الثاني، وصل إلى 8 مرشحين، بينما وصل عدد المرشحين على مناصب العضوية 155 مرشحًا.

وكانت قد أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين في بيان صادر عنها عن أن استلام الأوراق يكون بمقر النادي النهري للمحامين بالمعادي حيث يتم  التسليم شخصي أو بتوكيل خاص من المرشح.

وأوضحت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين أنه  لا يسمح بدخول مقر لجنة تسليم الأوراق إلا لحامل ملف الترشح فقط.
وكانت قد أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين عن فتح باب تلقي أوراق المرشحين الراغبين في الترشح بانتخابات نقابة المحامين لعام ٢٠٢٤ على مقعد النقيب العام والمجلس ومقاعد الإدارات القانونية.

كما كشفت اللجنة المشرفة على انتخابات المحامين أنها بدأت في  طلبات الترشح بداية من أمس السبت الموافق 27 يناير 2024، ومن المقرر أن تستمر في تلقي الأوراق حتى يوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2024، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

وبحسب اللجنة القضائية المشرفة عل انتخابات النقابة العامة للمحامية فإن موعد التقديم  يوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2024، يمتد موعد تلقي الأوراق حتى الساعة مساءً.

تابع موقع تحيا مصر علي