عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نشوى الديب تواجه الحكومة بمطالب ذوى الإعاقة فى مناقشات صندوق قادرون بإختلاف..فيديو

النائبة نشوى الديب
النائبة نشوى الديب

قالت النائبة نشوى الديب، عضو مجلس النواب، إن مجلس النواب أولى ذوى الإعاقة اهتمامًا بالغًا سواء في الفصل التشريعي الأول أو الثاني، موجهة الشكر لزعيم الأغلبية النائب عبدالهادي القصبي لتقدمه بثلاث مشاريع قوانين تخص ذوي الإعاقة. 

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة لمجلس النواب اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، لمناقشة تقرير لجنة التضامن الاجتماعي بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة عن تعديلات قانون قادرون باختلاف.

النائبة نشوى الديب: مجلس النواب أولى ذوي الإعاقة اهتمامًا خاصًا

وأوضحت النائبة نشوى الديب، أن فئة ذوي الإعاقة أهملت لسنوات عديدة ولم تجد من يحن عليها في الماضي، إلا أن مجلس النواب أولى تلك الفئة اهتمامًا خاصًا، وكذلك الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي اهتم بتلك الفئة منذ أن تولى منصب رئيس الجمهورية. 

النائبة نشوى الديب: الحكومة تتقاعس في تنفيذ كافة الإجراءات والأمور التي تتعلق بذوي الإعاقة 

وتابعت عضو مجلس النواب، على الرغم من اهتمام مجلس النواب والرئيس عبدالفتاح السيسي بذوي الهمم، إلا أن هناك تقاعس من قبل الحكومة بشأن الاهتمام بتلك الفئة، متسائلة: كم ميزة يحصل عليها ذوي الإعاقة؟. 

وأضافت الديب، أن ذوي الإعاقة يواجهون صعوبة بالغة في استخراج أوراق حكومية لهم، ويواجهون صعوة أيضًا في وسائل النقل، لذا فلا بد من تنفيذ كافة الإجراءات والمميزات لتسهيل الأمور عليهم. 

النائبة نشوى الديب تطالب الحكومة بتنفيذ قوانين على أرض الواقع لكي لا تصبح مجرد حبر على ورق

وطالبت النائبة نشوى الديب بتنفيذ قوانين على أرض الواقع لكي لا تصبح مجرد حبر على ورق، مطالبة الحكومة بسرعة تنفيذ كافة القوانين الخاصة بذةي الإعاقة لتسهيل الأمور عليهم، مشيره ان هناك ما يقرب من 12 مليون مواطن يعاني من الإعاقة ولهم الحق في حياة كريمة. 

اختصاصات المدير التنفيذي لصندوق قادرون باختلاف:

كما جاء في التعديلات اختصاصات المدير التنفيذي لصندوق قادرون باختلاف، ومنها مُتابعة تنفيذ قرارات مجلسي الأمناء والإدارة، والإشراف على العمليات والأنشطة الخاصة بالصندوق لضمان تحقيق النتائج المُرجوة واتساقها مع استراتيجية العمل، وكذلك اتخاذ القرارات اللازمة للنهوض بأعمال الصندوق وزيادة واستدامة موارده وقدرته على تنفيذ خططه، وإعداد خطة العمل السنوية وعرضها على مجلس الإدارة لاعتمادها، والسعي لبناء علاقات الثقة مع الشركاء الرئيسيين وأصحاب المصلحة والعمل كنقطة اتصال مع كافة الجهات المعنية. 

كما يجوز للمدير التنفيذي تفويض من يراه مناسبًا من العاملين بالصندوق من الدرجة العالية في بعض اختصاصاته.

تابع موقع تحيا مصر علي