عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نقيب المحامين يتقدم بأوراق ترشحه بالانتخابات| صور

نقيب المحامين
نقيب المحامين

تقدم النقيب العام عبدالحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب بأوراق ترشحه على مقعد النقيب العامة بانتخابات المحامين 2024.

نقيب المحامين يترشح على مقعد النقيب العامة 

 

وكان رئيس اتحاد المحامين العرب عبد الحليم علام نقيب المحامين شهد صباح اليوم الإثنين الموافق ٢٩ يناير جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد بنقر النادي النهري للمحامين.
جاء ذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة كما شهدت جلسة حلف اليمين القانونية للمحامين الجدد فيلم تسجيلي عن إنجازات النقابة خلال الفترة الأخيرة.

وكانت قد بدأت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين في تلقي أوراق المرشحين الراغبين في خوض انتخابات النقابة العامة للمحامين من يوم ٢٧ يناير من الشهر الجاري ومن المقرر أن تستمر اللجنة في قبول طلبات الترشيح حتى نهاية الشهر الجاري.

انتخابات نقابة المحامين 

ومن المحدد أن تعلن نقابة المحامين عن الكشوف الأولية للمرشحين وكذلك فحص الطلبات، يوم السبت الموافق 3/2/2024.

كما تتلق اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين الطعون والتظلمات والتنازلات، وذلك أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، 4/2/2024، 5/2/2024، 6/2/2024، والفصل في الطعون والتظلمات، يوم الأربعاء الموافق 7/2/2024.

وتعلن الكشوف النهائية للمرشحين، اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين يوم الخميس الموافق  8/2/2024.


وكانت قد أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين أنها تلقت نحو 23 ملفًا لمرشحين على مناصب عضوية مجلس النقابة العامة.

وبحسب اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين منهم 10 ملفات لمرشحين على محكمة استئناف القاهرة، و1 ملف لمرشح على محكمة استئناف المنصورة.

نقيب المحامين يتقدم بأوراق ترشحه بالانتخابات 
نقيب المحامين يتقدم بأوراق ترشحه بالانتخابات 
نقيب المحامين يتقدم بأوراق ترشحه بالانتخابات 
نقيب المحامين يتقدم بأوراق ترشحه بالانتخابات 
نقيب المحامين يتقدم بأوراق ترشحه بالانتخابات 

كما أوضحت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين أنه تقدم 2 ملف لمرشحين على محكمة استئناف الإسكندرية، و2 ملف لمرشحين على محكمة استئناف أسيوط، و2 ملف لمرشحين على محكمة استئناف الإسماعيلية، و2 ملف لمرشحين على محكمة استئناف بني سويف، و4 ملفات لمرشحين على مقاعد عضوية المجلس عن الإدارات القانونية.

ومن المقرر أن تواصل اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات تلقي ملفات المرشحين يوميًا حتى يوم الاربعاء الموافق 31/1/2024.

يذكر أنه بلغ عدد المرشحين على منصب النقيب العام، في ختام تلقي طلبات الترشيح في اليوم الثاني، وصل إلى 8 مرشحين، فيما  بلغ عدد المرشحين على مناصب العضوية 155 مرشحًا.

تابع موقع تحيا مصر علي