عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حقيقة وفاة ضابط شرطة في تبادل لإطلاق النار مع تجار ذهب

ذهب
ذهب

نفى مصدر أمنى جملةً وتفصيلاً صحة ما تم بثه على إحدى القنوات التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية والذى يتضمن الزعم بقيام عدد من رجال الشرطة بتبادل إطلاق النيران مع مجموعة من تجار الذهب بطريق (القاهرة – الإسكندرية) الزراعي ووفاة ضابط شرطة.

وأكد المصدر على أن ذلك يأتي ضمن المحاولات اليائسة لـ جماعة الإخوان الإرهابية والأبواق الإعلامية التابعة لها لنشر الأكاذيب والشائعات لمحاولة إثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأي العام.

ضربات متتالية لعصابات ومافيا الذهب

تفاصيل مثيرة كشفتها وزارة الداخلية في ضبط عصابات التنقيب غير المشروع عن خام الذهب في محافظات قنا والبحر الأحمر، حيث تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي تخصص نشاطه فى التنقيب غير الشرعي عن خام الذهب بمحافظة قنا، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط القائمين على إدارة ورش سبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج والمتحصل من التنقيب غير الشرعي.

وزارة الداخلية تسقط أخطر عصابات الذهب

أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا قيام تشكيل عصابي يضم 16 متهم مقيمين بمحافظتي القاهرة وقنا تخصص نشاطهم فى التنقيب غير الشرعي عن خام الذهب، وإدارتهم لعدد 2 مسبك ذهب بدائرة مركز شرطة قوص لسبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج والمتحصل من التنقيب غير الشرعي، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم.

الداخلية تسقط أخطر عصابات الذهب

وعثرت أجهزة وزارة الداخلية بحوزتهم على كمية من خام الذهب وزنت 915 جرام، و100 جرام نحاس، ومبلغ مالي، وكمية من الأدوات المستخدمة فى تشكيل وسبك ومعايرة الذهب 2 ماكينة عد نقود، وبمواجهتهم قرروا بارتكابهم الواقعة على النحو المشار إليه، وقدرت أجهزة وزارة الداخلية القيمة الإجمالية للمضبوطات بـ 10 مليون جنيه تقريباً، وتحرر المحضر اللازم وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

الداخلية تضبط عصابة الذهب في البحر الأحمر

وفي ذات السياق وجهت أجهزة وزارة الداخلية ضربة أمنية لعصابات التنقيب غير المشروع عن خام الذهب وتمكنت من ضبط تشكيل عصابي تخصص في النشاط الإجرامي بالتنقيب عن خام الذهب، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما ضبط القائمين على إدارة ورش سبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج والمتحصل من التنقيب غير الشرعي.

حيث أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بقطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن البحر الأحمر قيام تشكيل عصابي مكون من 11 شخص، لعدد أربعة منهم معلومات جنائية مقيمين بنطاق محافظات البحر الأحمر، والقاهرة، وقنا، وأسوان بسبك وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج المتحصل عليه من التنقيب غير الشرعي، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبطهم، وبحوزتهم 55 كيلو جرام من أحجار الكوارتز، و15,346 كيلو جرام ذهب سبائك ومشغولات، و282 جرام ذهب صيني، و76 جرام فضة، و4 كيلو جرام سبائك لخام النحاس، وعدد من الأدوات المستخدمة فى تشكيل وسبك ومعايرة الذهب، وكميات من مواد كيميائية المستخدمة فى تشغيل المعادن النفيسة، وسيارة ربع نقل، ومبالغ مالية عملات محلية وأجنبية.

الداخلية تضبط ذهب بـ 97 مليون جنيه

بمواجهتهم أمام أجهزة وزارة الداخلية قرر المتهمين بمزاولة نشاطهم غير المشروع على النحو المشار إليه، وقدرت أجهزة وزارة الداخلية القيمة المالية الإجمالية للمضبوطات بحوالي 97 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي