عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما حكم الاحتفال بعيد الحب؟.. أمين الفتوى يجيب| شاهد

عيد الحب
عيد الحب

أجاب الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصريّة، علي سؤال متصل حول حكم الاحتفال بعيد الحب، خاصة للخاطب والمخطوبة؟.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصريّة، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الاثنين: "لا نرفض الحب فهو من أساسيات الحياة وأمر به الشرع، لكن نرفض الممارسات الخاطئة التى تحدث فيه".

وأضاف: "لا يجوز حتى بين الخاطب والمخطوبة ، أي ممارسات من قول أو فعل ينافى الشرع، فهي لا تزال أجنبية عنه، فالخطوبة وعد بالزواج غير ملزم، وهناك معاناه بعد فسخ الخطوبة من تهديدات بسبب ما حدث من قول أو فعل".

وكيل وزارة الأوقاف يكشف أسباب البركة

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة الإسلامية، إن الإسلام دين أمرنا بصدق السعي وإتقان العمل، لافتا إلى أن اتقان العمل وصدق النية يجعل في العمر بركة. 

وتابع وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة الإسلامية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع علي فضائية "الناس"، اليوم الأثنين: "الاعمار ليس بأطوالها، ولكن بما فعله من اعمال صالحة تفيده الناس في الدنيا والاخرة، فالإمام الشافعي مات وعمره ٥٠ عاما وصنع علم أصول الفقه، وكذلك سيدنا سعد بن معاذ،  مات فى الثلاثينات واهتز لموته عرش الرحمن، والامام النووري مات فى الأربعينات وترك علما كبيرا".
 واستكمل: "الوقت حتة من العمر، لا يجب على الإنسان ان يضيعه دون ان يستفيد منه فى دنيته واخرته ومصالح الناس، حتى لا يكون عاق ليومه وعمره".

هذا التوقيت فيه الخير والبركة من الله

وقال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة الإسلامية، إن افضل عمل يقوم به الانسان يكون اغتنام وقت البكور، لافتا إلي أن وقت الإنسان يبدأ من صلاة الفجر.

وتابع وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة الإسلامية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع علي فضائية "الناس"، اليوم الأثنين: "يفضل لو قبل الفجر بصلاة ركعتين لله سبحانه وتعالى، وهو الوقت الذى يتقرب فيه الله لعباده ويسال هل من سال اعطيه هل من تائب اتوب عليه".

واستكمل: "ابدا يومك بوقت البكور، لو انت موظف او صاحب شركة، او مسؤول،  ابدا يوم مع الله سبحانه وتعالى، تخيل اليوم هيكون عامل إزاى، كل هذه مقومات تجعل العمر واليوم كله خير وبركة".

تابع موقع تحيا مصر علي