عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجان البرلمان تواصل اجتماعاتها.. المحلية تناقش تخصيص 80 فدان لصالح الوحدة المحلية لمدينة رأس غارب.. والزراعة تناقش عدم تطهير بعض المصارف بالأقصر

مجلس النواب
مجلس النواب

تواصل بعض لجان مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، اجتماعاتها لمناقشة أهم الملفات، ومن ضمن هذه اللجان " لجنة الخطة والموازنة، ولجنة الزراعة والري والأمن الغذائي، ولجنة النقل والمواصلات، ولجنة الإدارة المحلية، ولجنة حقوق الإنسان".

محلية النواب تعقد اجتماعًا اليوم الثلاثاء

ويستعرض موقع تحيا مصر ، أهم ما ستشهده اجتماعاته هذه اللجان، حيث تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا، لمناقشة موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائب سيد قاسم محمد، بشأن سرعة استكمال إجراءات تسليم أراضي الشباب بمدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، الصادر بشأنها قرار تخصيص عن المجلس الشعبي المحلى للمحافظة في عام 2008، وقرار محافظ البحر الأحمر رقم 394 لسنة 2012، فضلاً عن سرعة استكمال اجراءات تخصيص مساحة 80 فدان لصالح الوحدة المحلية لمدينة رأس غارب لإقامة تقسيم الشباب والصادر بشأنها قرار  المحافظ رقم 615 لسنة 2018.

زراعة النواب تناقش طلب إحاطة للنائبين هشام الحصري وعامر الشوربجي بشأن معوقات تطبيق منظومة كارت الفلاح

كما تعقد لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا، لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين هشام الحصري، عامر الشوربجي، بشأن معوقات تطبيق منظومة كارت الفلاح على مستوى الجمهورية لأحكام تداول مستلزمات الانتاج الزراعي.

ومناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أيمن معاذ، بشأن مخالفات البنك الزراعي في صرف القروض الزراعية ومشروعات الإنتاج الحيواني وكارت الفلاح الذكي.

واستكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حمدي حسن، بشأن رفع محصول البرسيم الحجازي من قائمة المحاصيل الإستراتيجية بمحافظة الوادي الجديد.

زراعة النواب تناقش طلبات احاطة للنائب أحمد إدريس

ومناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب أحمد إدريس، بشأن:

عدم تطهير بعض المصارف في بعض القرى محافظة الأقصر مما تسبب في ارتفاع منسوب المياه الجوفية.

- وجود أخطاء في تبطين الترع وعدم وصول مياه الري لنهايات الترع وعدم صيانة الكباري في قرى محافظة الأقصر.

- مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة حنان عبدالمنعم، بشأن عدم تطهير ترعة سيالة الغواص بحوض العمدة بقرية أبو دياب غرب عزبة عثمان مركز دشنا بمحافظة قنا الأمر الذي تسبب في انتشار الحشرات والقوارض.

مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرفت ميشيل، بشأن تعرض ترعة الابراهيمية للردم في نطاق مركز ببا بمحافظة بني سويف رغم أنها تروي أكثر من مليوني فدان بالإضافة إلى عدم التطهير مما يشكل خطراً على البيئة والصحة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي