عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء اجتماع زراعة النواب لمناقشة طلب إحاطة لـ هشام الحصري بشأن معوقات تطبيق منظومة كارت الفلاح| صور

اجتماع زراعة النواب
اجتماع زراعة النواب

بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصري، لمناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين هشام الحصري، عامر الشوربجي، بشأن معوقات تطبيق منظومة كارت الفلاح على مستوى الجمهورية لأحكام تداول مستلزمات الانتاج الزراعي.

ويستعرض موقع تحيا مصر ، ما سيتم مناقشته اليوم خلال الاجتماع، حيث سيتم مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أيمن معاذ، بشأن مخالفات البنك الزراعي في صرف القروض الزراعية ومشروعات الإنتاج الحيواني وكارت الفلاح الذكي.

واستكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب حمدي حسن، بشأن رفع محصول البرسيم الحجازي من قائمة المحاصيل الإستراتيجية بمحافظة الوادي الجديد.

عدم تطهير بعض المصارف في بعض القرى محافظة الأقصر

ومناقشة طلبي الإحاطة المقدمين من النائب أحمد إدريس، بشأن:

-عدم تطهير بعض المصارف في بعض القرى محافظة الأقصر مما تسبب في ارتفاع منسوب المياه الجوفية.

- وجود أخطاء في تبطين الترع وعدم وصول مياه الري لنهايات الترع وعدم صيانة الكباري في قرى محافظة الأقصر.

عدم تطهير ترعة سيالة الغواص بحوض العمدة

ومناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة حنان عبدالمنعم، بشأن عدم تطهير ترعة سيالة الغواص بحوض العمدة بقرية أبو دياب غرب عزبة عثمان مركز دشنا بمحافظة قنا الأمر الذي تسبب في انتشار الحشرات والقوارض.

وكذلك مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة ميرفت ميشيل، بشأن تعرض ترعة الابراهيمية للردم في نطاق مركز ببا بمحافظة بني سويف رغم أنها تروي أكثر من مليوني فدان بالإضافة إلى عدم التطهير مما يشكل خطراً على البيئة والصحة العامة.

وكان قد وجه النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، التحية والشكر للجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب وذلك لتقديمها مشروع قانون تعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري، موجهًا تحية للقوات المسلحة المصرية على ما تقوم به من دور وطنى فى حماية وتأمين البلاد فى ظل ما تواجهه المنطقة من صراعات، مؤكدًا أن الشعب المصري يثق في القوات المسلحة ثقة لا نهاية لها. 

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها موقع تحيا مصر بالجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكور حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة تقرير لجنة الدفاع والأمن القومي بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون القضاء العسكري رقم 25 لسنة 1966.

رئيس زراعة النواب: تعديلات قانون القضاء العسكرى تتماشى مع الدستور

وأكد النائب هشام الحصرى، أن أهمية التعديلات المقدمة بشأن قانون القضاء العسكرى رقم 25 لسنة 1966، موضحا أنها تتماشى مع دستور 2014 الذى نص على استقلالية القضاء وتوفير الضمانات اللازمة للمتقاضين، مشيرًا إلى أن قانون القضاء العسكري يحقق العدالة الناجزة.

وقال الحصرى، أن التعديلات المقدمة تأتى اتساقا مع التعديلات الأخيرة التى أقرها المجلس بشأن قانون الإجراءات الجنائية، وذلك بهدف وجود تناسق وتكامل بين تشريعات الدولة المصرية وتحقيق العدالة مع كافة المتقاضين. 

تابع موقع تحيا مصر علي