عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شروط الزواج من اجنبية.. تحيا مصر ينشر المستندات والإجراءات

عقود الزواج من اجنبية
عقود الزواج من اجنبية

الزواج من اجنبية وهو الذي حددت له وزارة الداخلية شروط بعينها، ومن بينها إقرار يقدم من الزوج المصري شخصيا باستمرار وقيام العلاقة الزوجية بينه وبين زوجته الأجنبية، ويقدم الإقرار في حالة رغبة زوجته الاجنبية باكتساب الجنسية المصرية، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة واجراءات وشروط الزواج من اجنبية.

شروط الزواج من اجنبية

ويوجد بعض الشروط الخاصة بـ الزواج من اجنبية تم تحديدها من قبل وزارة العدل لتوثيق العقود وفقا للقانون المصري، ومن أهما ضرورة توثيق العقود داخل وزارة العدل وحضور الزوج والزوجة بشخصهما، وأن يكون فارق السن بين الزوجين مناسبا، ووجود شاهدين عدل وطابع أسرة كما يجب أن تكون إقامة الزوجة الأجنبية في مصر بغرض غير السياحة.

شروط الزواج من اجنبية

كما تتضمن شروط الزواج من اجنبية توثيق عقد الزواج بين المصري والأجنبية في الشهر العقاري، وتقديم شهادة من الطرف الأجنبي - الزوجة الأجنبية - الراغبة في الزواج من سفارتها بحالتها الاجتماعية وسنها وديانتها، وتقديم شهادة أخرى من الطرف الأجنبي - الزوجة الأجنبية - الراغبة في الزواج من سفارتها تفيد بعدم ممانعة دولتها في الزواج وألا يقل سن الزوج والزوجة عن 21 عاما.

اماكن توثيق الزواج من اجنبية

ولتوثيق عقود الزواج من اجنبية يتم توثيق عقد الزواج من خلال توجه الزوج والزوجة بشخصهما إلى مكتب توثيق الأحوال الشخصية بوزارة العدالة والمختص بتوثيق عقود زواج المصريين بالأجانب، وإحضار شاهدين عدل، وحضور مترجم من الشهر العقاري في حالة عدم تحدث الأجنبية للغة العربية، وإحضار طابع أسرة ثم تقديم شهادتين السفارة الأجنبية وإتمام عقد الزواج واستلام نسختين منه يتم ختمهم من الشهر العقاري.

اجراءات الزواج من اجنبية

بعد الانتهاء من كافة اجراءات الزواج من اجنبية واستلام العقد يتم توثيقه بمكتب وزارة الخارجية – مكتب التصديقات – ثم استيفاء الاجراءات في سفارة الزوجة وكل سفارة لها شروط وطلبات مختلفة حتى يكون الزواج قانوني، ومن بين شروط الزواج من اجنبية ان تكون الزوجة حاضرة بنفسها وقت اجراءات توثيق عقد الزواج مع استيفاء بعض المستندات المطلوبة لتوثيق الزواج.

الاوراق المطلوبة للزواج من اجنبية

وتتضمن المستندات الخاصة بتوثيق عقود الزواج من اجنبية، شهادة اثبات خلو الزوجين من الأمراض المعدية والخطيرة، و5 صور شخصية بخلفية بيضاء حديثة، وشهادتي السفارة التابعة لها الزوجة، أحداهما تفيد عدم ممانعة دولتها في الزواج والأخرى توضح الحالة الإجتماعية والعمر والديانة والمهنة وعنوان الإقامة.

تابع موقع تحيا مصر علي