عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنه النقل والمواصلات تتابع انجازات الهيئة القومية لسكك حديد مصر

لجنة النقل والمواصلات
لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب

عقدت لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب برئاسة النائب علاء عابد،  اجتماعا اليوم للاستماع لرئيس الهيئة العامة لسكة الحديد وقيادات الهيئة حول خطة تطوير الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

 المهندس محمد عامر يوضح خطة وزارة النقل لتطوير السكك الحديدية في مصر

حيث عرض المهندس محمد عامر رئيس الهيئة العامة لسكة الحديد، خطة وزارة النقل لتطوير السكك الحديدية في مصر، مؤكدا انها تتضمن خمس محاور، هي تطوير الوحدات المتحركة، وتجديد السكة، وتحديث نظم الإشارات، والتطوير الشامل للورش، بالإضافة تدريب وتثقيف العنصر البشري.

 المهندس محمد عامر: رؤية هيئة السكة الحديد هي جزء من رؤية مصر 2030 

وكشف رئيس الهيئة العامة لسكة الحديد، أمام لجنه النقل والمواصلات بمجلس النواب، ان رؤية هيئة السكة الحديد هي جزء من رؤية مصر 2030 على الإرتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته في مختلف نواحي الحياة وذلك من خلال التأكيد على ترسيخ مبادئ العدالة والإندماج الإجتماعي ومشاركة كافة المواطنين في الحياة السياسية والاجتماعية.

وتابع عامر، أن ذلك  يأتي جنباً إلى جنب مع تحقيق نمو اقتصادي مرتفع ومستدام وتعزيز الاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية من خلال الحث على زيادة المعرفة والابتكار والبحث العلمي في كافة المجالات.

 المهندس محمد عامر يوضح أهمية رؤية مصر 2030 

وأكد رئيس هيئة السكة الحديد، أن رؤية مصر 2030 تعطي أهمية لمواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية من خلال وجود نظام بيني متكامل ومستدام يعزز المرونة والقدرة على مواجهة المخاطر الطبيعية كما تركز الرؤية على حوكمة مؤسسات الدولة والمجتمع من خلال الإصلاح الإداري وترسيخ الشفافية، ودعم نظم المتابعة والتقييم وتمكين الإدارات المحلية وتأتي كل هذه الأهداف، المرجوة في إطار ضمان السلام والأمن المصري وتعزيز الريادة المصرية إقليميا ودوليا.

 المهندس محمد عامر يكشف عن الإنجازات التي حققتها الهيئة العامة لسكة الحديد

وأوضح رئيس الهيئة العامة لسكة الحديد، أن الهيئة حرصت على رفع كفاءة الأسطول الحالي من عربات الركاب وزيادة العمر الافتراضي للعربات التي اقتربت أو تجاوز عمرها 40 سنة فقامت باتباع خطة لرفع كفاءة وتحسين مظهر العربات الموجودة بالتشغيل عن طريق الإمكانات المتوفرة .

وأضاف عامر، أنه تم الإنتهاء من إعادة تأهيل عدد 1354 عربة ركاب تحيا مصر من إجمالي عدد 1385 عربة ركاب تم الإنتهاء من تطوير عدد 55 عربة أسباني من إجمالي عدد 150 عربة. 

وتابع، أن هذا بالإضافة إلى إبرام عقود صيانة طويلة الأجل مع شركة تالجو الأسبانية لصيانة قطارات الركاب والنوم وتم التعاقد مع شركة TMHI لتقديم قطع الغيار والدعم الفني لعدد 1350 عربة وذلك للمحافظة على حالة العربات المثلى مما يضمن إطالة العمر،الإفتراضي للعربات الأطول فترة ممكنة.

تابع موقع تحيا مصر علي