عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية «محمود القط» تعليقًا على صورة هرم منكاورع بمواقع التواصل الاجتماعي: استغلال رخيص لتوتر الناس| صور

محمود القط
محمود القط

علق النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، وعضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، على مداخلة الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، مع الإعلامي عمرو أديب، بإن كل ما يخص هرم منكاورع قيد الدراسة، موضحًا أن الدراسة مستمرة لسنة على الأقل.

محمود القط: “هناك استغلال رخيص لتوتر الناس”

وأشار القط في منشور له على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك"، إلى أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي سواء من منشورات أو صور، غير صحيح، متابعًا:"مفيش ابدا ولا هيحصل أي حاجة ممكن تكون ليها أي تأثير على الهرم كتاريخ وحضارة مصرية".

وأوضح النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، وعضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الصورة التي تم نشرها، كل حجر فيها يرجع ل٤٠٠٠ سنة.

وتابع:" في استغلال رخيص لتوتر الناس وقلقها لأسباب كتير عشان يزيد التوتر وعدم الثقة، وحقيقي الجشع والاستغلال مش جشع تجار بس ولا تقصير من حكومة لكن في حد تاني عايز يلاقي أي فرصة عشان يخلينا بنجري في متاهة التشكيك وعدم الثقة، ويزيد احباطنا أو النقم والسخط، احنا محتاجين نخلي بالنا من نفسنا ومن ولادنا الفترة الجاية لإن الخساير المادية لن تقارن بتبعات وخسائر اللي بيعمل كده".

وكان قد طالب النائب محمود القط، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بمجلس الشيوخ، وعضو المجلس عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مسبقًا وزارة السياحة بتوضيح خطتها لاستقبال 30 مليون سائح بحلول عام 2028، وتساءل عن استعدادات الوزارة لتنفيذ هذه الخطة.

سبل تعزيـز الجـذب السياحي الى جمهورية مصر العربيـة 

جاء ذلك خلال كلمته بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، والتي رصدها موقع تحيا مصر، لمناقشة طلبى مناقشة مقدمين من النائب حازم الجندي لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن آليـات تحقيق التنمية السياحية المستدامة التي تهدف إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والحفاظ على البيئة والموروث الثقـافي، وبين تحقيق فوائد اقتصادية واجتماعية للدولة، ومن النائب جيفارا الجافي، بشأن "سبل تعزيـز الجـذب السياحي الى جمهورية مصر العربيـة وتنميـة السـياحة الداخليـة عـبر استراتيجيات ترويجية فعالة".

تنشيط وتشجيع السياحة

وقال النائب محمود القط: "أول لقاء فى اللجنة مع وزير السياحة والآثار تحدث عن تنفيذ أفكار وحلول داخل وخارج الصندوق لتنشيط وتشجيع السياحة، واليوم بعد سنة لم نجد أفكار لا داخل ولا خارج الصندوق".

تابع موقع تحيا مصر علي