عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما حكم المراهنات.. أمين الفتوى يوضح | شاهد

الشيخ محمد كمال،
الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية

كشف الشيخ محمد كمال، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن إجابة لسؤال حول حكم المراهنات مقابل المال أو الطعام أو أي أمر مقابل الرهان على حدث معين.  

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الثلاثاء، بأن المراهنات حرام، ولو تم الرهان على ١٠ جنيه لو حدث إن فريق كذا فاز أو الحدث ده حدث فهو حرام في الشريعة الإسلامية"، ووفي حالة قول شخص أنا هعزمكم كلكم لو فاز الفريق هذا ليس به شيء وتجوز". 

وفي سياق أخر  قال الدكتور ربيع الغفير، الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، إن الغفلة عن ذكر الله سببا في قلة البركة، لافتا إلى أن مصدر البركة فى حياتنا هي وجود صلة مع الله، وهذا يكون بكثرة الذكر والصلاة والصدقة.

وأوضح الأستاذ بجامعة الأزهر الشريف، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية الناس، اليوم الثلاثاء: "الله هو مصدر البركة والسعادة، لو عاوز الصلة مع الله خليها بالدعاء والذكر والصلاة وصلة الرحم، والصدقة فى السر والعلنية".

وتابع: "فى بسط وقبض فى البركة، يبقى لازمنا نفوز بالبسط بالإنفاق بالصدقة". 

اغتنام وقت البكور

وفي سياق متصل قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة الإسلامية، إن افضل عمل يقوم به الانسان يكون اغتنام وقت البكور، لافتا إلي أن وقت الإنسان يبدأ من صلاة الفجر. 

وتابع وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة الإسلامية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع علي فضائية "الناس"، اليوم الأثنين: "يفضل لو قبل الفجر بصلاة ركعتين لله سبحانه وتعالى، وهو الوقت الذى يتقرب فيه الله لعباده ويسال هل من سال اعطيه هل من تائب اتوب عليه".

واستكمل: "ابدا يومك بوقت البكور، لو انت موظف او صاحب شركة، او مسؤول،  ابدا يوم مع الله سبحانه وتعالى، تخيل اليوم هيكون عامل إزاى، كل هذه مقومات تجعل العمر واليوم كله خير وبركة".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد اطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
وتبث قناة "الناس" عبر تردد 12054 رأسي عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.

تابع موقع تحيا مصر علي