عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هذه سيدة تُخرّف.. زاهي حواس يكشف التفاصيل الكاملة وحقيقة تبليط الهرم

زاهر حواس
زاهر حواس

تصدر تبليط الهرم البحث على محركات الشبكة العنكبوتية خلال الساعات الماضية، بعد أن تم تداول أنباء عن  تبليط الهرم «منكاورع» من خلال سيدة مع إطلاق حملة عن تبليط الهرم من رواد مواقع التواصل الاجتماعى، والأمر الذى جعل الدكتور زاهى حواس يخرج عن صمته معلقا على الاخبار المتداولة حول تبليط الهرم «منكاورع»، كما أمر وزير السياحة والآثار بتشكيل لجنة عليا برئاستي وتضم عالم اَثار أمريكي لدراسة مقترح ما يسمى تبليط الهرم «منكاورع»

تبليط الهرم «منكاورع»

حيث يرصد موقع تحيا مصر من خلال السطور القادمة تفاصيل الاخبار المتداولة عن تبليط الهرم «منكاورع» وتعليق الدكتور زاهى حواس على هذه الأنباء.

تفاصيل تبليط الهرم «منكاورع»

حيث كانت البداية عندما خرجت سيدة لتداول الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعى وإطلاق حملات بمساعدة رواد مواقع التواصل الاجتماعى عن تبليط الهرم «منكاورع».

زاهى حواس 

تعليق الدكتور زاهى حواس على تبليط الهرم «منكاورع»

وعلق الدكتور زاهي حواس عالم المصريات ووزير الآثار الأسبق، على كل الاخبار التى تتردد عن  تبليط الهرم «منكاورع»، أو تغليفه بالجرانيت.

لجنة عليا لدراسة تبليط هرم منكاورع

وقال الدكتور زاهي حواس فى تصريحات تليفزيونية له من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن» الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة «الحدث اليوم»: أن وزير الاَثار أحمد عيسى، طلب تشكيل لجنة عليا برئاستي وتضم عالم اَثار أمريكي لدراسة مقترح ما يسمى تبليط الهرم «منكاورع».

قرار وزارى حول تبليط هرم منكاورع

وتابع «حواس» أنه من المفترض أن نجتمع بعد صدور القرار الوزاري بشأن هرم منكاورع، قائلا” أطمئن كل الناس إن مفيش حاجة اسمها تبليط الهرم، وهذا الكلام ليس له أساس من الصحة".

مضيفا:"مين يقدر يبلط الهرم؟ فهو مبني من الحجر الجيري ومكسوّ بالجرانيت، مفيش حد يقدر يؤذي الهرم في الدنيا".

مؤكدًا، أنه لا يوجد تبليط للهرم ومن أخرجت هذه الشائعات سيدة "تُخرّف" وليس لها في العلم.

وأشار عالم ووزير الأثار الأسبق، إلى أنه لن يتم القيام بأى عمل فى المواقع الأثرية دون القيام بدراسات علمية تستغرق على الأقل 3 سنوات، ثم أخذ رأى العلماء المتخصصين فى عصر الأهرامات.


ورد الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلي للآثار، على الحملة التي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي تحت مسمى «تبليط هرم منكاورع»، بتشكيل لجنة عليا برئاستي وتضم عالم اَثار أمريكي لدراسة مقترح ما يسمى تبليط الهرم.

تابع موقع تحيا مصر علي