عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصيرفي: استئناف المرحلة الثانية من الحوار الوطني خطوة شديدة الأهمية للوطن

أمين جائر الصيرفي
أمين جائر الصيرفي

أكد النائب أمين جابر الصيرفي، عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، أن إعلان مجلس الأمناء استئناف المرحلة الثانية من الحوار الوطني الفترة، القادمة، وإصدار توصيات المرحلة الأولى خطوة إيجابية نحو تأسيس قواعد الجمهورية الجديدة، مؤكدًا أهمية التركيز على الشأن الاقتصادي باعتباره القضية الملحة الآن.

أمين الصيرفي: بدء المرحلة الثانية للحوار الوطني خطوة شديدة الأهمية للوطن

ويستعرض موقع  تحيا مصر ، ما أوضحه الصيرفي في تصريحات صحفية له اليوم، حيث قال إن طرح القضايا الاقتصادية، ومناقشة كل القضايا الحيوية للبلاد، وعلى رأسها الأوضاع الاقتصادية الراهنة على مائدة الحوار الوطني يؤكد أهميته الشديدة، ودوره الفعال في تناول الأحداث والتحديات والوقوف أمامها، وبدء المرحلة الثانية خطوة شديدة الأهمية للوطن.

الأزمة الاقتصادية أولى أولويات المرحلة الثانية من الحوار الوطني

وأوضح النائب أمين جابر الصيرفي، عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، إن طلب الرئيس السيسي من الحوار الوطني، النظر في الأزمة الاقتصادية ورفع التوصيات إليه، يؤكد على تحرك الدولة على أعلى مستوى لمواجهة الأزمة وتداعياتها بشكل عملي وعبر رؤية استراتيجية وطنية مخلصة، مؤكدًا أن أمانة الحوار الوطنى أثبتت نجاحها في التعاطي مع مشكلات سياسية واقتصادية واجتماعية وفى شتى المجالات.

حرص الرئيس السيسي على متابعة مستجدات الحوار

واختتم النائب أمين جابر الصيرفي، عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، بأن الاهتمام الملقي على الحوار الوطني سواء من قبل الحكومة أو مجلس أمناء الحوار، وكذلك الأحزاب وكافة القوى السياسية، يأتي من منطلق حرص الرئيس السيسي على متابعة مستجدات الحوار، والاهتمام بالشق الاقتصادى باعتباره القضية الأهم فى الفترة الحالية.

وفي نفس السياق فقد أشاد النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، بالدعوة لاستكمال الجلسات النقاشية للحوار الوطني، موضحًا أنه نظرًا للظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد وارتفاع الأسعار، فإن المرحلة الثانية من الحوار الوطني ستكون أولى أولوياتها التركيز على بحث ومناقشة التحديات والمشكلات الاقتصادية الراهنة.

أحمد إدريس يشيد بالاعلان عن عودة جلسات الحوار الوطني 

وأشار النائب أحمد إدريس، عضو مجلس النواب، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إلى أن 11 فبراير القادم أخر موعد لتلقي الأمانة الفنية للحوار الوطني، التصورات من قبل المشاركين من كافة الجهات والأحزاب والشخصيات الاقتصادية والخبراء والمتخصصين، فهناك متسع من الوقت أمامهم لإرسال مقترحاتهم ورؤيتهم الخاصة.

تابع موقع تحيا مصر علي