عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب الجيل الديمقراطي في حالة انعقاد دائم للاستعداد للحوار الوطني

 محمود عز
محمود عز

أعلن محمود عز، الأمين العام المساعد لحزب الجيل الديمقراطي، أن الامانه العامه للحزب في انعقاد دائم ومستمر للاستعداد للمرحلة الثانية من الحوار الوطني وذلك فور إعلان الأمانة الفنية للحوار عن موعد انعقاده.

حزب الجيل الديمقراطي في حالة انعقاد دائم للاستعداد للحوار الوطني

وأكد أن الحزب يعكف حاليا على استكمال ملفاته في جميع محاور لجان الحوار وفي مقدمتها الملف الاقتصادي لما تشهده البلاد من أزمة اقتصادية حالية وسنقدم عدد من الحلول المناسبة لهذه المرحلة الراهنة.

حزب الجيل الديمقراطي في حالة انعقاد دائم للاستعداد للحوار الوطني

كما أكد عز أن الأمانة العامة للحزب أعطت توجيهاتها لأمانات المحافظات بعقد ورش عمل في أنحاء الجمهوريه ولقاءات مباشر مع المواطنين، وإعداد أوراق عمل من أرض الواقع تلخص المستجدات في المشاكل الاقتصادية والمشاكل والمعوقات التي تواجهه المواطن مع وضع مقترحات قابله للتنفيذ ورفعها للهيئه العليا تمهيدا لدراستها من قبل المتخصصين و تقدميها للحوار الوطنى.

حزب الجيل الديمقراطي في حالة انعقاد دائم للاستعداد للحوار الوطني

وأوضح الأمين العام المساعد لحزب الجيل الديمقراطي أن إعلان الأمانة الفنية للحوار الوطني كانت بمثابة إعلان عن نجاح المرحلة الأولي منه مشددا على أن يتم تنفيذ توصيات الحوار من قبل الحكومة في اسرع وقت.

مجلس أمناء الحوار الوطني: المرحلة الثانية ستبدأ بقضايا الاقتصاد استجابة لدعوة الرئيس

وفي وقت سابق، أعلن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني أن مجلس أمناء الحوار قد قرر إستئناف أعمال وفعاليات الحوار الوطني في مرحلته الثانية.

الحوار سيبداً فورا بالاستجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي موخراً 

وأضاف أن الحوار سيبداً فورا بالاستجابة لدعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي موخراً بأن يركز الحوار خلال بداية مرحلته الثانية، على تناول عميق وشامل للأوضاع الراهنة للاقتصاد المصري، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة ومفصلة، يتم رفعها عاجلا للسيد رئيس الجمهورية، للتعامل الفعال مع التحديات التي يواجهها هذا الاقتصاد حاليا بتداعياتها الاجتماعية.

وأكد المنسق العام  أن مجلس الأمناء يعبر عن خالص شكره لرئيس الجمهورية، على تأكيداته المتتالية على أهمية الحوار الوطني، وضرورة استكماله بشكل أكثر فاعلية وعملية، ودعواته للمشاركة في مناقشة كل القضايا الحيوية للبلاد، ومنها الأوضاع الاقتصادية الراهنة، للتوصل لتوصيات عملية ومحددة لمواجهتها. ويرى مجلس الأمناء أن هذه التأكيدات والدعوات الرئاسية، تعد بمثابة تجديد للدعوة التي أطلقها الرئيس للحوار يوم 26 أبريل 2022، لنتوجه معا نحو بناء الجمهورية الجديدة، التي يتشارك في بناءها كل أبناء الوطن الذي يتسع لهم جميعا، ولا يفسد الاختلاف في الرأي بينهم لهذا الوطن قضية.

تابع موقع تحيا مصر علي