عاجل
السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زيادة المعاش..جدول أعمال اجتماع المجلس الأعلى لنقابة المهندسين السبت المقبل

نقابة المهندسين
نقابة المهندسين

ترصد تحيا مصر تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى لنقابة المهندسين وذلك خلال الشهر القادم بمقر النقابة العامة  يوم السبت الموافق ٠٢/٠٣ / ٢٠٢٤ وتضمن جدول اجتماع المجلس الأعلى لنقابة المهندسين التصديق على محضر اجتماع المجلس الأعلي السابق رقم ۲۹ المنعقد بتاريخ ٢٠٢٣/١٢/٣٠ واعتماد محضر إجتماع هيئة المكتب رقم (٤٦) بتاريخ ٢٠٢٤/٠١/٢٧، وكذلك محضر اجتماع اللجنة الاستشارية العليا رقم (١٥) بتاريخ ٢٠٢٤/٠١/١٦.

 اجتماع المجلس الأعلى لنقابة المهندسين 
طلب زيادة معاش نقابة المهندسين 

 

 جدول اجتماع المجلس الأعلى لنقابة المهندسين 

كما يشمل جدول اجتماع المجلس الأعلى لنقابة المهندسين مناقشة طلب بعض من أعضاء الجمعية العمومية من أصحاب المعاشات أو المستحقين عنهم بزيادة المعاش ليصبح ١٦٠٠ جنية كحد أدنى، بالإضافة إلى مايستجد من أعمال.

وفي سياق آخر تستعد نقابة المهندسين لإجراء انتخابات التجديد النصفي وذلك على مقاعد مجالس الشعب الهندسية الكهربائية، والمدنية، والميكانيكية، والمعمارية، بواقع 5 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، والتعدين والبترول والفلزات، والكيميائية والنووية، وصناعة الغزل والنسيج والمنسوجات.

وتجري انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين  بواقع 3 أعضاء فوق السن، و2 تحت السن، بالإضافة لانتخاب 7 أعضاء من الشُّعب المختلفة لكل مجلس نقابة فرعية، حيث أعلنت اللجنة العليا المشروفة على انتخابات التجديد النصفي انتهاء مرحلة تقديم طلبات الأعضاء الراغبين في الترشح لخوض انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين.

23 فبراير موعد إجراء انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين

وأغلقت اللجنة العليا لـ انتخابات التجديد النصفي بنقابة المهندسين باب الترشح أمام الأعضاء والذي كان قد بدء من 23 يناير 2024، بحسب الجدول الزمني للعملية الانتخابية، كما استقبلت اللجنة المشرفة على الانتخابات  تلقي التنازلات والطعون يومي الأحد والإثنين 28-29 يناير 2024، وتجري اللجنة فحص ومراجعة مستندات المرشحين على أن يتم الإعلان عن الكشفوف النهائية.

وتجري انتخابات التجديد النصفي لنقابة المهندسين يوم 23 فبراير المقبل على مقاعد نصف أعضاء مجالس الشُّعب الهندسية، ومجالس النقابات الفرعية ممن مضى على انتخابهم 4 سنوات، نفاذًا لقانون النقابة رقم 66 لسنة 1974، وتعديلاته والنظام الداخلي الصادرة بالقرار الوزاري رقم 2133 لسنة 1975.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي