عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ولاء التمامى: استئناف جلسات الحوار الوطني والتركيز على القضية الاقتصادية سيضع توصيات فعالة لمواجهة التضخم ونقص الدولار

ولاء التمامي
ولاء التمامي

أكدت النائبة ولاء التمامى، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أهمية دعوة الرئيس السيسي، لإجراء حوار وطني اقتصادي خلال الفترة القادمة، واستئناف جلسات الحوار الفعلية والتركيز على الشأن الاقتصادي.

استئناف جلسات الحوار الوطني

ويستعرض موقع  تحيا مصر ، ما قالته التمامى فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن توجيه السيسي باستئناف الحوار يكشف أهميته واعتراف الدولة واحترامها الشديد لتوصياته.

مناقشة كل القضايا الحيوية للبلاد بجلسات الحوار الوطني

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن استكمال جلسات الحوار الوطني، فى الفترة الراهنة، سيكون أكثر فاعلية وعملية، وإشراك كافة فئات المجتمع من أجل مناقشة كل القضايا الحيوية للبلاد، وعلى رأسها الازمة الاقتصادية الراهنة.

تركيز الحوار على الجانب الاقتصادي

وأوضحت النائبة ولاء التمامى، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، أن تركيز الحوار على الجانب الاقتصادي بشكل أعمق، سيسهم فى الخروج بتوصيات تساعد على الخروج من عنق الزجاجة وتجاوز الأزمة الحالية.

ولفتت الناىبة ولاء التمامى، إلى أن الاقتصاد الوطني يواجه العديد من التحديات الداخلية والخارجية، رغم مكانته وقدرته على الصمود أمام موجات التضخم وكورونا والحرب الروسية الاوكرانية علاوة على اتساعه بعد عمليات التنمية الشاملة والمشاريع القومية الكبرى.

واختتمت أن، استئناف الحوار الوطني بالتركيز على القضية الاقتصادية سيكون فعالا  لتقديم توصيات بخصوص خفض التضخم ومواجهة مشكلة نقص الدولار، والتصدي للتحديات الهائلة التي تواجه الدولة اليوم  والعمل على تعزيز أمنها القومي.

النائب عاطف علم الدين يشيد باستئناف جلسات الحوار الوطني

وفي نفس السياق فكان قد أشاد النائب عاطف علم الدين، عضو مجلس الشيوخ، باستجابة مجلس أمناء الحوار الوطني لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتركيز الحوار خلال بداية مرحلته الثانية، على تناول عميق وشامل للأوضاع الراهنة للاقتصاد المصري، للتوصل إلى توصيات وإجراءات محددة ومفصلة، مؤكدًا أنه يسهم في التعامل بفاعلية مع التحديات الحالية.

وأشار النائب عاطف علم الدين، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، إلى أنه من المنتظر أن تكون وثيقة "أبرز الوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري خلال الفترة "2024 - 2030"، إحدى الأوراق الرئيسية على طاولة المناقشات، ومن هنا جاء إعلان مجلس أمناء الحوار الوطني لاستئناف أعمال جلسات الحوار الوطنى للمرحلة الثانية متناولا المحور الاقتصادى لما يمثلة من أهمية قصوى فى هذه المرحلة. 

وأوضح عاطف علم الدين، لأن مصر  تواجه العديد من التحديات سواء اقتصادية أو أمنية، قائلًا: "إننا فى المقام الأول مواطنين مصريين ولسنا بمعزل عن المواطن أو ما يدور فى الشارع المصرى، خاصة أن هناك معاناة اقتصادية ولكن يجب أن نؤكد أننا جزء من العالم فى ظل الظروف والتحديات التى تمر بها مصر وهذا نتاج ظروف عالمية وليست ظروف داخلية".

تابع موقع تحيا مصر علي