عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حبس متهمين بالإتجار في الحشيش والسلاح 4 أيام على ذمة التحقيقات

حبس
حبس

ألقت الأجهزة الأمنية بـ وزارة الداخلية القبض على متهمين عاطلين تخصص نشاطهما الإجرامى فى الإتجار بمخدر الحشيش والأسلحة النارية غير المرخصة وذلك بمحيط دائرة مركز شرطة سنهـورالقبلية.

التحقيق مع متهمين بالإتجار في الحشيش والأسلحة النارية

وتباشر النيابة العامة التحقيق مع المتهمين الإثنين بتهمة الإتجار في مخدر الحشيش والأسلحة النارية غير الرخصة، كما أمرت النيابة العامة بالتحفظ على المضبوطات وإرسالها إلى المعمل الجنائي لكتابة تقرير مفصل عنها، وقررت حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات في الاتهامات الموجه إليهما، كما وجهت لهما تهمة الإتجار في  الحشيش والأسلحة النارية غير المرخصة.

وكانت قد تابعت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات قيام عاطلان لهما معلومات جنائية مقيمان بدائرة مركز شرطة سنهـورالقبلية تخصص نشاطهما الإجرامى فى الإتجار بمخدر الحشيش وكذا الأسلحة النارية غير المرخصة وترويجهما على عملائهما متخذين من دائرة مركز شرطة سنهور القبلية مسرحاً لمزاولة نشاطهما غير المشروع.

الداخلية تضبط كميات من المخدرات

وبالفحص وتقنين الإجراءات تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من القبض عليهما وعثر بحوزتهما على 4 كيلو جرام لمخدر الحشيش و رشاش و 12 بندقية خرطوش وعدد من الطلقات و دراجة نارية بدون ترخيص  مبلغ مالى متحصلات بيع الأسلحة والمواد المخدرة ،وبمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الإتجار، وبحسب الأجهزة الأمنية فإنه تقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى 550,000 خمسمائة وخمسون ألف جنيه تقريباً وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وفي واقعة آخرى تابعت أجهزة وزارة الداخلية الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام عاطل له معلومات جنائية بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار بمخدرى الهيروين  الحشيش وترويجهما على عملائه مُتخذاً من دائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

تحقيقات في ضبط مخدرات قيمتها 800 ألف جنيه

وتباشر النيابة العامة التحقيق مع المتهم الإتجار في مخدرى الهيروين والحشيش في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما أمرت بالتحفظ على المضبوطات وسرعة الانتهاء من تحريات المباحث حول الواقعة وقررت حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت قد تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهم في محيط دائرة المركزحيث عثر بحوزته على 8 كيلو جرام لمخدر الهيروين و 2 كيلو جرام لمخدر الحشيش و مبلغ مالى متحصلات بيع المواد المخدرة  وبمواجهته إعترف بنشاطه الإجرامى.

وكشفت الأجهزة الأمنية أنه تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 800,000  ثمانمائة ألف جنيه تقريباً وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة.

تابع موقع تحيا مصر علي