عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طارق شكري: مصر تقوم بدور أساسي لوقف الحرب على غزة وهى أول من نبهت لجريمة الإبادة الجماعية وفضحت المخططات

النائب طارق شكري
النائب طارق شكري

قال النائب طارق شكري، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن مصر تقوم بدور أساسي لوقف الحرب على قطاع غزة بعدما تجاوز العدوان الإسرائيلي المدى وقارب الأربعة أشهر.

النائب طارق شكري: تحركات مصر على مختلف المستويات نجحت في تغيير الصورة الذهنية عن الأوضاع في غزة

وقال شكري، في تصريح صحفي له، أن تحركات مصر على مختلف المستويات نجحت في تغيير الصورة الذهنية عن الأوضاع في غزة، وكشفت للعالم كله أن هناك إبادة جماعية تتم على مرأى من الجميع وسبقت الكل في ذلك.

ونوه وكيل إسكان البرلمان، باشادة حركة حماس بالدور الذي تقوم به مصر وتثمينه عاليا، على لسان إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس والتوصل لوقف إطلاق نار مستدام في غزة عبر وقف العدوان الاسرايلي.

وكيل إسكان البرلمان: مصر تعمل جاهدة لوقف اطلاق النار

وأكد شكري، أن مصر تعمل جاهدة عبر اجتماع باريس وغيره لوقف اطلاق النار وضمان دخول المساعدات للقطاع وعلاج المرضى والجرحى.

طارق شكري: مصر تقوم بدور أساسي لوقف الحرب على غزة وهى أول من نبهت لجريمة الإبادة الجماعية وفضحت المخططات

وأضاف شكري، أن تحرك الرئيس السيسي في هذا الملف كان تحرك كاشف، وهو ما يعني وضع المخططات في صورة سهلة الفهم حقيقية المحتوى أمام الجميع، وبالتالي أصبح تطبيق وتنفيذ هذه الخطة، يتم التصدي لها بشكل مباشر بعد ما تم فضحها.

واختتم المهندس طارق شكري، أن تحرك مصر بمسؤولية وبتوجيهات القيادة السياسية ممثلة في الرئيس السيسي خلال حرب غزة نجح في وقف مخطط التهجير، ونبه العالم لجرائم الاحتلال ودفع محكمة العدل الدولية لإدانة ذلك.

النائب طارق شكري: تعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية سيحقق العدالة الناجزة

أكد النائب طارق شكري، عضو مجلس النواب، أن تعديل بعض أحكام قانون الإجراءات الجنائية سيحقق العدالة الناجزة.

النائب طارق شكري: الدستوري المصري أخذ منحنى واضح

واوضح النائب طارق شكري، خلال مداخله هاتفيه رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج صاله التحرير من تقديم الاعلاميه عزة مصطفى المذاع عبر الفضائيه صدى البلد، أن الدستور المصري في عام 2014 اخذ منحى واضحا ومباشرا في مجال حقوق الانسان واعطاء المواطن المصري الحقوق بشكل كامل بما يتفق مع المواثيق الدوليه وعظمه لـ 10 سنوات من 17 يناير يناير 2014 تنتهي في 14 يناير 2024 بعد يومين لبعض الحقوق التي رات دستور انها تؤمن المواطن الذي يكون متهم في اي جنايه واحقيته في الاستئناف الجنائي.

تابع موقع تحيا مصر علي