عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتخابات نقابة المحامين 2024 | 7 مرشحين على منصب النقيب العام

انتخابات نقابة المحامين
انتخابات نقابة المحامين

يرصد تحيا مصر خلال التقرير التالي كواليس اليوم الآخير من تلقي اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين 2024 أوراق المرشحين الراغبين في خوض انتخابات النقابة العامة على مقعد النقيب العام ومجلس النقابة ومقاعد الإدارات القانونية.

انتخابات نقابة المحامين| 40 مرشح على مناصب عضوية مجلس النقابة العامة


وكشفت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين 2024 تفاصيل أعداد المرشحين الذين تقدموا في اليوم الآخير من تلقي أوراق أعضاء الجمعية العمومية الراغبين في خوض المنافسة الانتخابية.

وبحسب اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين 2024، فإنها  تلقت خلال اليوم الخامس والأخير لتلقى ملفات طلبات الترشيح عدد (7) ملفات لمرشح على منصب النقيب العام وعدد (40) ملفًا لمرشحين على مناصب عضوية مجلس النقابة العامة، منهم (16) ملفًا لمرشحين على محكمة استئناف القاهرة.

كما تلقت  اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين 2024، (1) ملف لمرشح على محكمة استئناف المنصورة، و(2) ملف لمرشحين على محكمة استئناف الإسكندرية، و(4) ملفات لمرشحين على محكمة استئناف أسيوط، و(4) ملفات لمرشحين على محكمة استئناف قنا، و(2) ملف لمرشحين على محكمة استئناف طنطا، و(6) ملفات لمرشحين على محكمة استئناف  بني سويف، و(2) ملف لمرشحين على محكمة استئناف الإسماعيلية، و(3) ملفات لمرشحين على مقاعد عضوي المجلس عن الإدارات القانونية.

وانتهت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، اليوم الأربعاء الموافق 31/1/2024، في تمام الساعة الخامسة مساءً، من عمليات تلقي ملفات المرشحين على مقعد النقيب العام، وعضوية المجلس، والتي بدأت يوم السبت الماضي الموافق 27/1/2024.

سامح عاشور نقيب المحامين الأسبق يتقدم بأوراق ترشحه في انتخابات المحامين 

انتخابات نقابة المحامين| 19 مرشح على مقعد النقيب العام 

ويكون قد وصل عدد المرشحين على منصب النقيب العام في اليوم الخامس والأخير من عمليات تلقى ملفات الترشح،إلى 19 مرشحًا، بينما وصل عدد المرشحين على مناصب العضوية 255 مرشحًا، ومن المقرر أنه ستعلن اللجنة القضائية عن الكشوف الأولية للمرشحين وفحص الطلبات، يوم السبت الموافق 3/2/2024 بحسب الجدول الزمني المحدد لإجراء انتخابات نقابة المحامين 2024.

ومن المحدد  وفقا لما أعلنته  اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، أنه تبدأ في تلقى الطعون والتظلمات والتنازلات، أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، 4/2/2024، 5/2/2024، 6/2/2024 على أن تنتهي من الفصل في الطعون والتظلمات، يوم الأربعاء الموافق 7/2/2024.

عبد الحليم علام نقيب المحامين في جولة داخل آحد المحاكم بالتزامن مع انتخابات نقابة المحامين

وتعلن اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين عن الكشوف النهائية للمرشحين، يوم الخميس الموافق 8/2/2024.

وكان قد آجرى عبدالحليم علام، نقيب رئيس اتحاد المحامين العرب،غرف واستراحات المحامين، بمحكمة بورسعيد الإبتدائية يأتي ذلك بالتزامن مع أحداث انتخابات نقابة المحامين التي تشهدها من منافسة شرسة بين الأعضاء المرشحين على مقعد النقيب العام في انتخابات 2024.

 

عبد الحليم علام نقيب المحامين في جولة تفقدية يستمع إلى المحامين بمحكمة بورسعيد الإبتدائية


وقال عبد الحليم علا نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العربن أنه يعمل على حل  مشاكل  المهنة كما وعد بتذليل كافة العقبات والعمل على حلها وتطوير المهنة والخدمات المقدمة للأعضاء،لافتًا إلى أن انضمام أعضاء نقابة المحامين، إلى منظومة التأمين الصحي الشامل، سيعمل على توفير النقابة أموال كثيرة كانت تصرف في غير محلها، لافتًا إلى أنه سيتم علاج المحامي وأسرته بنسبة 100%.

 

تابع موقع تحيا مصر علي