عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس عبدالفتاح السيسي يبذل جهودا مخلصة لصالح الأمة

الرئيس عبدالفتاح السيسي.. تنوع للجهد الكبير بين الأدوار الداخلية والخارجية

لقاء الرئيس عبدالفتاح
لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي

لقاء ناجح مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي لصون وحدة الدولة الشقيقة

الرئيس السيسي يواصل الأدوار المصرية لحفظ أمن البلاد العربية

 

الرئيس عبدالفتاح السيسي يبذل قصارى جهده من أجل ضمان وحدة وسلام الأراضي العربية، ويعمل على أكثر من جهة وجبهة في المحيط الإقليمي لحفظ الأمن القومي العربي، واليوم استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، بقصر الاتحادية، محمد يونس المنفي، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، لضمان الحفاظ على أمن الشقيقة ليبيا.

خرجت مجموعة من التصريحات الصادرة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تظهر اهتمامه بالملفات الخارجية والأدوار الخاصة بمصر في الإقليم، كاهتمامه بالأحوال الداخلية وكل ما يتعلق بالاقتصاد والأمن الداخلي للبلاد، حيث تتنوع اهتماماته بكل مايتعلق باسم وحجم الدولة المصرية.

لقاء الرئيس السيسي ورئيس المجلس الرئاسي الليبي

أدوار مصرية تاريخية لصالح وحدة ليبيا 

تلعب الدولة المصرية في عهد الرئيس السيسي، مجموعة من الأدوار شديدة الأهمية لصالح الأشقاء في ليبيا، وهو ما أكد عليه الرئيس خلال المباحثات مع رئيس المجلس الرئاسي الليبي، حول دعم مصر لكافة الجهود الرامية لحماية وحدة الأراضي الليبية، ودعم مؤسسات الدولة لتمكينها من القيام بدورها لتحقيق هدف عقد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بما يحقق مصالح الشعب الليبي الشقيق، ويدفع مسار الاستقرار والتنمية في ليبيا.

لقاء الرئيس السيسي ورئيس المجلس الرئاسي الليبي

توالت الأصداء الإيجابية من الجانب الليبي على حالة الحرص المصري الواضح حول صالح الدولة الشقيقة، حيث ثمّن رئيس المجلس الرئاسي الليبي الدور المصري الداعم لليبيا على جميع الأصعدة، وما تقدمه مصر من مساندة صادقة لجهود المصالحة الوطنية الشاملة، وحرص مصر على توحيد مؤسسات الدولة الليبية، الأمر الذي يعد جوهريًا لاستعادة الاستقرار في البلاد، مستعرضًا تطورات المشهد السياسي الليبي وما يبذله المجلس الرئاسي من جهد لتوحيد رؤى مختلف الأطراف الليبية. 

عمق العلاقات المصرية الليبية

تعود العلاقات بين مصر وليبيا إلى فترة قديمة، حيث تشترك البلدين في تاريخ مشترك وروابط عميقة، و يمكن تقسيم العلاقات بين البلدين إلى عدة مجالات رئيسية تشمل الجوانب السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية، حيث تشهد العلاقات السياسية بين مصر وليبيا تاريخًا طويلًا من التعاون والتبادل، تُظهر الزيارات المتكررة بين المسؤولين في البلدين التزامهم بتعزيز الروابط الثنائية، كما شهدت مصر جهودًا دبلوماسية لدعم استقرار ليبيا والمساهمة في حل الأزمة السياسية هناك.

في مجال العلاقات الاقتصادية، تحظى مصر وليبيا بفرص كبيرة لتعزيز التعاون في مختلف القطاعات بما في ذلك التجارة والاستثمار، ويُعد التبادل التجاري بين البلدين هامًا لكلاهما، كما تسعى مصر إلى دعم جهود إعادة إعمار ليبيا، كما تشهد العلاقات الثقافية بين مصر وليبيا تبادلًا حضاريًا غنيًا، حيث يشتركان في التراث واللغة والفنون، حيث يظهر ذلك في التبادل الثقافي المستمر بين المؤسسات والفنانين والأدباء من كلا البلدين، فيما تحظى قضايا الأمان بأهمية كبرى في علاقات مصر وليبيا، حيث تسعى كلا الدولتين إلى التعاون في مجال مكافحة التطرف وضمان استقرار المنطقة.

مصر تصون أمن الدول العربية

مصر تلعب دورًا حيويًا في حفظ أمن الأشقاء العرب من خلال مجموعة من الجهود والتدابير. تعتبر مصر واحدة من أبرز الدول العربية التي تسعى جاهدة للمساهمة في استقرار المنطقة وحفظ أمنها. تتضمن جهود مصر في هذا الصدد عدة جوانب، بما في ذلك دورها في التحالفات الإقليمية والدولية، وجهودها في حفظ الأمن والاستقرار داخل البلاد، بالإضافة إلى دورها في التصدي للتهديدات الإرهابية والتطرف. 

لقاء الرئيس السيسي ورئيس المجلس الرئاسي الليبي

هناك جهود ملموسة لمصر في التحالفات الإقليمية والدولية، فمصر تسعى لتعزيز التعاون مع دول الجوار والشركاء الإقليميين والدوليين لضمان استقرار المنطقة، حيث تشارك مصر بنشاط في عدة منظمات إقليمية مثل جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، حيث تسعى لتحقيق التوافق والتعاون لحفظ أمن المنطقة.

لقاء الرئيس السيسي ورئيس المجلس الرئاسي الليبي

ولا يمكن إنكار جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفظ الأمن والاستقرار داخل البلاد، حيث تولي مصر اهتمامًا كبيرًا لحفظ أمنها الداخلي وضمان استقرارها، حيث تتخذ إجراءات صارمة للحفاظ على نظام قانوني يضمن حقوق المواطنين ويحافظ على الأمن والنظام، بخلاف دور مصر في التصدي للتهديدات الإرهابية والتطرف تعتبر مصر من أبرز الدول التي تواجه تحديات التطرف والإرهاب، وتبذل جهودًا كبيرة لمكافحة هذه التهديدات سواء داخليًا من خلال تعزيز قدرات جهازها الأمني، أو خارجيًا من خلال المشاركة في التحالفات الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب.

تابع موقع تحيا مصر علي