عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من 8 إلى 10 ساعات.. خريطة قطع المياه عن عدة مناطق بمحافظة الجيزة غدا الجمعة

قطع المياه
قطع المياه

تعرف على خريطة قطع المياه عن عدة مناطق بمحافظة الجيزة غدا الجمعة الموافق 2 فبراير الجاري، وذلك حسب ما أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى بياناتها موضحة خريطة قطع المياه عن عدة مناطق بمحافظة الجيزة غدا الجمعة.

قطع المياه عن بعض مناطق المهندسين بالجيزة مساء الجمعة

حيث أوضحت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أنه سيتم انقطاع المياه عن مناطق : "ميت عقبة من أول شارع أحمد عرابي حتى شارع جامعة الدول العربية، ومن شارع ٢٦ يوليو حتى الهواري" وذلك لمدة ٨ ساعات، بدءاً من الساعة الثانية عشر مساء يوم الجمعة الموافق ٢/ ٢ / ٢٠٢٤ وحتى الساعة الثامنة صباح يوم السبت الموافق ٣ / ٢ / ٢٠٢٤.

قطع المياه غدا 

خريطة قطع المياه عن عدة مناطق بمحافظة الجيزة 

وأشارت الشركة، أن سبب انقطاع المياه إلى أعمال الصيانة والتطهير لشبكة الصرف الصحي بمنطقة ميت عقبة، الأمر الذي يتطلب قطع المياه للقيام بأعمال التطهير.

وتوفر الشركة سيارات مياه صالحة للشرب متواجدة بالمناطق المتأثرة بانقطاع المياه لحين الإنتهاء من أعمال التطهير، وفى حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن ١٢٥.

قطع المياه لمدة ١٠ ساعات عن بعض مناطق أبو النمرس بالجيزة

كما أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، انقطاع المياه عن مناطق: " منيل شيحة، أبو النمرس، شبرامنت،  ترسا، نزلة الأشطر، زاوية أبو مسلم" وذلك لمدة ١٠ساعات، بدءاً من الساعة العاشرة مساء يوم الجمعة الموافق ٢/ ٢ / ٢٠٢٤ وحتى الساعة الثامنة صباح يوم السبت الموافق ٣/ ٢ / ٢٠٢٤.

وأرجعت الشركة،  سبب انقطاع المياه إلى أعمال تحويل مسار خطوط مياه قطر ٨٠٠ مم ، ٢٨٠ مم، المتعارضة مع أعمال مشروع كوبري أعلى مزلقان منطقة أبو النمرس.

قطع المياه 

الدفع بالمعدات تحسباً لسقوط أمطار

ويذكر أنه أكد المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، استمرار رفع حالة الطوارئ؛ لتعزيز درجة الجاهزية في مواجهة مياه الأمطار، إذ أشار البيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية بتأثر المناطق الشمالية وشمال الوجه البحري بسحب ركامية يصاحبها سقوط امطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية مصحوبة بحباب البرد، ومن المتوقع ان تتقدم تدريجياً للداخل وتشمل باقي محافظات جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء ومنطقة خليج السويس وشمال الصعيد تكون متوسطة ورعدية احياناً، مصحوبة بحبات البرد.

وقال رئيس القابضة للمياه، أن شركات المياه والصرف الصحي بمحافظات القاهرة الكبرى، دفعت بمعداتها على كافة المحاور الرئيسية والميادين العامة ومنازل ومطالع الكبارى؛ للتعامل مع مياه الأمطار، بجانب أطقم الصيانة وفرق التطهير، مشيراً إلى المتابعة الدائمة والمستمرة للأحوال الجوية من خلال غرف عمليات الطوارئ والأزمات بالشركة القابضة، وشركاتها التابعة.

ومن جانبه، أشار المهندس منصور بدوي، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، إلى أنه تم الدفع بعدد ١٠٠ معدة منتشرة بمختلف مناطق محافظة الجيزة، لافتاً إلى أنه تم التعامل مع مياه الأمطار المتساقطة، أمس، على أغلب مناطق المحافظة، مؤكداً على استمرار أعمال تطهير شنايش الأمطار وبالوعات الصرف الصحي.

تابع موقع تحيا مصر علي