عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انتخابات نقابة المحامين 2024 |موعد إعلان الكشوف الأولية للمرشحين

انتخابات نقابة المحامين
انتخابات نقابة المحامين

يرصد تحيا مصر خلال التقرير التالي اخبار انتخابات نقابة المحامين 2024، حيث إنه من المقرر أن يتم الإعلان عن الكشوف الأولية للمرشحين وفحص الطلبات، يوم السبت الموافق 3/2/2024، من قبل اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النقابة العامة للمحامين.

انتخابات نقابة المحامين 2024 |عدد المرشحين على منصب النقيب العام 

انتخابات نقابة المحامين 

وبحسب اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين 2024، فإنه قد بلغ عدد الأعضاء المرشحين على مقعد النقيب العام والذين تقدموا بأوراق ترشحهم نحو19 مرشح.
كما اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين 2024،أنه  وصل عدد المرشحين على مناصب العضوية 255 مرشحًا، على أن يتم الإعلان عن الكشوف الأولية للمرشحين وفحص الطلبات، يوم السبت الموافق 3/2/2024.

كما تتلقى اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين الطعون والتظلمات والتنازلات،على انتخابات نقابة المحامين على مقعد النقيب العام ومجلس النقابة ومقاعد الإدارات القانونية أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، 4/2/2024، 5/2/2024، 6/2/2024.

انتخابات نقابة المحامين 

انتخابات نقابة المحامين 2024 |موعد الفصل في الطعون

وتعلن اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين الانتهاء من الفصل في الطعون والتظلمات، يوم الأربعاء الموافق 7/2/2024، كما عن اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات الكشوف النهائية للمرشحين، يوم الخميس الموافق 8/2/2024.

 


وكانت قد كشفت نقابة المحامين، عن أنه تقرر مد فترة التسجيل في الدورة السابعة لمعهد محاماة القاهرة الكبرى.

وأعلنت نقابة المحامين برئاسة عبدالحليم علام رئيس اتحاد المحامين العرب أن الأمانة العامة قررت مد فترة التسجيل في الدورة السابعة لمعهد محاماة القاهرة الكبرى حتى يوم الإثنين المقبل الموافق 5 فبراير الجاري.

وكشفت نقابة المحامين عن أنه يمكن للأعضاء الإنضمام إلى دورة المحامين المقيدين في الجدول العام للنقابات التالية جنوب القاهرة و شمال القاهرة و القاهرة الجديدة و حلوان و شمال الجيزة و جنوب الجيزة و شبرا الخيمة.

وأوضحت نقابة المحامين أنه يتم التسجيل في مقر إدارة المعهد بالنقابة العامة، وكذلك بالنقابات الفرعية، من خلال كارنيه العضوية وحضور المحامي شخصياً

و جاء من أبرز أسماء المرشحين على مقاعد انتخابات نقابة المحامين 2024 على النحو التالي نقيب المحامين رئيس اتحاد المحامين العرب عبد الحليم علام، والنقيب الأسبق عضو مجلس الشيوخ السابق سامح عاشور، ونبيل عبد السلام عضو مجلس النقابة وكذلك النقيب الأسبق حمدي خليفة.

وتستعد نقابة المحامين، لإجراء انتخابات النقابة على مقعد النقيب العام ومجلس النقابة ومقاعد الإدارات القانونية وذلك بعد الانتهت من  عمليات تلقي ملفات المرشحينيوم السبت الماضي الموافق 27/1/2024، حيث بلغ عدد المرشحين على مقعد النقيب العام 19 مرشح.

وفي وقت سابق ترأس عبدالحليم علام، نقيب المحامين، رئيس اتحاد المحامين العرب، 3 جلسات لحلف اليمين القانونية للأعضاء الجدد، في النادي النهري للمحامين بالمعادي وذلك قبل تقدمه بأوراق ترشحه على مقعد النقيب العام في انتخابات نقابة المحامين.

وكان قد افتتح نقيب المحامين، عبدالحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، مع واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، نادي المحامين ببورسعيد، بعد الإنتهاء من فرشه بأحدث الأثاث ليكون لائقًا بالمحامين، جاء ذلك بحضور عدد من أعضاء مجلس النقابة العامة، وعدد من النقباء الفرعيين، وعدد من أعضاء مجالس النقابات الفرعية.

تابع موقع تحيا مصر علي