عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جحيم في نيروبي| مصرع شخصين وإصابة 165 في انفجار بشركة غاز بكينيا

حريق نيروبي
حريق نيروبي

اندلع حريق هائل في شركة لإعادة تعبئة الغاز في حي إمباكاسي بالعاصمة الكينية نيروبي بعد انفجار غاز، وتضرر مبني الشركة بشكل بالغ، ونتج عنه مصرع شخصين وإصابة 165 آخرين.

وقالت صحيفة محلية في كينيا اليوم الجمعة بعد تصريحات الشرطة إن حريقا نتج عن انفجار غاز في العاصمة الكينية نيروبي أدى إلى مقتل شخصين وإصابة ما لا يقل عن 165 آخرين.

وكشف المتحدث باسم الحكومة، إسحاق موورا، على منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أن الحريق اندلع في حي إمباكاسي في نيروبي قبل منتصف الليل بقليل في مقر شركة لإعادة تعبئة الغاز، وتعرض مبناها لأضرار بالغة.

وأضاف  المتحدث عن ويسلي كيميتو، القائد المسؤول عن الشرطة في إمباكاسي، قوله إنه تأكد مصرع شخصين على الأقل في الحادث.

ونقل حساب صحيفة "ستاندرد إكس" عن أدامسون بونجي، قائد شرطة منطقة نيروبي، قوله إن 165 شخصا على الأقل أصيبوا ونقلوا إلى المستشفى، وأظهرت صور من مكان الحريق جثة ملقاة على الأرض ومغطاة ببطانية، بينما أظهرت لقطات فيديو عدة منازل مجاورة تحترق.

حريق في مول شهير ببورسعيد

نشب حريق هائل داخل مول تجاري كبير بنطاق حي المناخ بمحافظة بورسعيد، ونتج عنه إصابة 20 شخص باختناق بسبب الدخان الكثيف.

تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للحماية المدنية ببورسعيد بلاغا بنشوب حريق كبير داخل مول تجاري شهير نطاق حي المناخ، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء لمكان الحريق لمحاولة السيطرة على الحريق ومنع تمدده إلى العقارات المجاورة، وكذلك تم الدفع بسيارات الإسعاف لعلاج المصابين.

وقامت الأجهزة الأمنية كردون أمني بمحيط الحادث، حتى تتمكن قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق، وبعد نجاحهم في السيطرة على الحريق، ومنع انتقاله للمحلات والعقارات المجاورة، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيقات وحصر التلفيات.

وتم نقل 20 مصابا بضيق تنفس واشتباه كسور إلى مستشفيات مجمع الشفاء الطبي، والسلام والزهور، لتلقي الإسعافات الأولية والخدمات الطبية.

وأمرت النيابة العامة بسرعة إجراء التحريات اللازمة حول الحريق، وانتداب فريق من المعمل الجنائي لعمل المعاينات اللازمة للتوصل لأسباب وقوع الحريق وملابساته وهل هناك شبهة جنائية وراءه من عدمه؟، واستدعت عدد من شهود العيان على الحريق لسؤالهم عن ملابساته.

تابع موقع تحيا مصر علي