عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

جبال سانت كاترين تتزين بالثلوج في مشهد اوروبي

جبال سانت كاترين
جبال سانت كاترين تتزين بالثلوج في مشهد اوروبي

تزينت جبال سانت كاترين بالثلوج فى مشهد أوروبي خلاب وذلك بعد أن تلامست السحب مع الجبال بسانت كاترين جنوب سيناء.

جبال سانت كاترين تتزين بالثلوج

حيث شهدت قمم جبال سانت كاترين وجبل موسى تكون الثلوج نتيجة تعرضها لعاصفة ثلجية شديدة بداية من مساء الأربعاء الماضي.

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه تشير اخر صور الأقمار الصناعية الي تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط الامطار علي مناطق متفرقة من شرق البلاد تكون متفاوتة الشدة علي القاهرة الكبري والوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وخليج السويس وشمال الصعيد كما تستمر فرص سقوط الأمطار علي السواحل الشمالية بشكل أكبر.

مشيرة إلى أنه تظل الأجواء شديدة البرودة علي معظم الأنحاء علي مدار اليوم، ودرجة الحرارة الان علي القاهرة 16 درجة.

عاصفة ثلجية شديدة تضرب سانت كاترين

كما أن هناك استمرار فى تكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة علي السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الامطار  تكون رعدية كما تتقدم فرص الامطار تدريجيا إلي الداخل لتشمل الدلتا والقاهرة ومدن القناه وسيناء وخاصة سانت كاترين التى تزينت بالثلوج نتيجة عاصفة جوية لتكون أقل حدة علي مدار اليوم.

عاصفة ثلجية على سانت كاترين 

حالة الطقس اليوم

وتبقي الأجواء شديدة البرودة علي مختلف الأنحاء، (الأسكندرية-البحيرة-دمياط-بورسعيد-
العريش-شمال سيناء-رفح)، تحت تأثير العواصف الرعدية يصاحبها سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ومصحوبة بتساقط لحبات البرد على بعض المناطق.
 

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية أن باقى محافظات الوجه البحرى على موعد مع سقوط الأمطار مع تقدم الوقت ولكن شدتها تكون أقل حدة عن شمال البلاد .

والفرصة مهيأة اليوم لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من القاهرة الكبرى تمتد خفيفة لمناطق من شمال الصعيد  

منخفض جوى يضرب البلاد

ويذكر أنه أكدت هيئة الأرصاد الجوية أنه لاتزال معظم أنحاء البلاد تحت سيطرة منخفض جوي متمركز علي شرق البحر المتوسط مصحوب بكتل هوائية شديدة البرودة والتي تسببت في هذا الانخفاض الملموس في درجات الحرارة صباحا ومساءا علي كافة الأنحاء.

كما  تتكاثر السحب الممطرة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط حبات البرد وتخف حدة الأمطار كلما تقدمت للداخل لتكون متوسطة علي مناطق من الدلتا ومدن القناة وتصل الي القاهرة وشمال الصعيد خفيفة.

حالة الطقس 

حالة الطقس غدا على سانت كاترين

ومتوقع غدا أن يتكون الصقيع على المزروعات فى وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد. درجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تتراوح من ( 6 - 7 درجة مئوية ) ، وفرص لتكون الثلوج على قمم جبال سانت كاترين حيث تصل درجة الحرارة الصغرى الى ( اقل من صفر درجة مئوية )

تابع موقع تحيا مصر علي