عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب رئيس راعي مصر: لدينا ٢٨ عيادة طبية متنقلة لدعم الفئات الأولى بالرعاية في المحافظات

راعى مصر
راعى مصر

قالت ليلى اسكندر، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر، وزيرة البيئة الأسبق، إن المؤسسة تدير 28 عيادة متنقلة منتشرة على مستوى أكثر من 18 محافظة، وتقدم الخدمة من خلال شركائها، مشيرًا إلى أن المؤسسة أطلقت العديد من القافلات الطبية التي يتم فيها الكشف بالمجان.

 

جاء ذلك خلال كلمتها باحتفالية حكاية راعي مصر بقصر عابدين بحضور وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي وعدد من كبير الفنانين أبرزهم الفنانة لبلبة والفنانة الهام شاهين ورؤساء بنوك وأعضاء البرلمان و الشخصيات العامة.

مؤسسة راعي مصر تسعى للوصول إلى الفئات المهمشة

وأضافت "اسكندر" أنه من الصعب على الكثيرين الاستفادة من الشقق السكنية التي يتم بناءها من جانب الحكومة، مشيرة إلى أن هدف المؤسسة الوصول إلى تلك الفئات لتقوم بإعادة ترميم منازلهم، وهذا يتم من خلال المقاولين الصغار بالقرى نفسها، مما يساعد المؤسسة على الاقتصاد في النفقات التي تقوم بها.

ولفتت اسكندر، إلى أن مؤسسة راعي مصر تسعى للوصول إلى الفئات المهمشة وغير المرئية، مشيدة والمتطوعين براعي مصر: "الذين يعملون في راعي مصر يعملون بروح التطوع".

حكاية راعي مصر

انطلقت، منذ قليل، فعاليات، حفل "حكاية راعي مصر"، والتي تنظمها حرص مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بقصر عابدين.

يأتي ذلك بحضور المستشار أمير رمزي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر، ووزيرة التضامن نيفين القباج ووزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي وعدد من كبير الفنانين إلهام شاهين ولبلبة ورانيا فريد شوقي ورؤساء بنوك وأعضاء البرلمان و الشخصيات العامة، وينقله تحيا مصر.

وتنظم راعي مصر تلك الاحتفالية من منطلق حرصها على دعم جهود  الحماية الاجتماعية لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجاً بجميع محافظات الجمهورية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية.

ومن المقرر أن تعلن المؤسسة -خلال الاحتفالية - عن انجازاتها في دعم الفئات الأولى بالرعاية والأسر الفقيرة بقرى ومحافظات مصر وذلك بالتعاون مع شركاءها من الوزارات والشركات والبنوك كما ستستعرض المؤسسة رؤيتها  وأهدافها خلال عام ٢٠٢٤ لاستكمال مسيرة العطاء من أجل تنمية الإنسان في القرى الفقيرة .

تابع موقع تحيا مصر علي