عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة الهجرة: نواجه الهجرة الغير شرعية من خلال برامج التدريب المهني

وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

ثمنت السفيرة سها الجندي، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، جهود مؤسسة راعي مصر للتنمية، والتي دائما ما تحقق الكثير من الإنجازات في العمل الخيري، وهي واحدة من نماذج العمل الأهلي الوطنية، موجهة الشكر للمستشار أمير رمزي، على التعاون بين وزارة الهجرة ومؤسسة راعي مصر  خاصة فيما يتعلق بدورها في الربط بين المصريين بالخارج ووطنهم الأم.

احتفالية حكاية راعي مصر بقصر عابدين

جاء ذلك خلال كلمتها باحتفالية حكاية راعي مصر بقصر عابدين بحضور وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي وعدد من كبير الفنانين أبرزهم الفنانة لبلبة والفنانة الهام شاهين ورؤساء بنوك وأعضاء البرلمان و الشخصيات العامة.

واضافت أن مؤسسة راعي مصر لها أيادي بيضاء في تحقيق إنجازات في مبادرة مراكب النجاة، وهي أحد المبادرات التي تعمل عليها الوزراة لمكافحة الهجرات غير الشرعية، في المحافظات الأكثر عرضة وعددها 14 محافظة، مشيرة إلى أهمية الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري.

الوزراة تسعى لتوفير  وسائل التعليم والرعاية الصحية لأهالينا

ولفتت إلى أن الوزراة تسعى لتوفير  وسائل التعليم والرعاية الصحية لأهالينا الأكثر عرضة للهجرة غير الشرعية، في المحافظات والقرى الأكثر فقرا، مشيدة بالتعاون الذي يتم بين الوزارة ومؤسسة راعي مصر في هذا الصدد.

وأشادت ببرامج التدريب المهني، التي ستزيد الترابط والتعاون بين الوزارة والمؤسسة، إضافة إلى العيادات المتنقلة التي لمستها بنفسها خلال جولات راعي مصر بصحبة وزارة الهجرة بمحافظة الدقهلية، حيث تميزت بتوفير جميع التخصصات العلاجية.

نائب رئيس راعي مصر: لدينا ٢٨عيادة طبية متنقلة لدعم الفئات الأولى بالرعاية في المحافظات

بينما قالت ليلى اسكندر، نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة راعي مصر، وزيرة البيئة الأسبق، إن المؤسسة تدير 28 عيادة متنقلة منتشرة على مستوى أكثر من 18 محافظة، وتقدم الخدمة من خلال شركائها، مشيرًا إلى أن المؤسسة أطلقت العديد من القافلات الطبية التي يتم فيها الكشف بالمجان.

جاء ذلك خلال كلمتها باحتفالية حكاية راعي مصر بقصر عابدين بحضور وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي وعدد من كبير الفنانين أبرزهم الفنانة لبلبة والفنانة الهام شاهين ورؤساء بنوك وأعضاء البرلمان و الشخصيات العامة.

وأضافت "اسكندر" أنه من الصعب على الكثيرين الاستفادة من الشقق السكنية التي يتم بناءها من جانب الحكومة، مشيرة إلى أن هدف المؤسسة الوصول إلى تلك الفئات لتقوم بإعادة ترميم منازلهم، وهذا يتم من خلال المقاولين الصغار بالقرى نفسها، مما يساعد المؤسسة على الاقتصاد في النفقات التي تقوم بها.

ولفتت اسكندر، إلى أن مؤسسة راعي مصر تسعى للوصول إلى الفئات المهمشة وغير المرئية، مشيدة والمتطوعين براعي مصر: "الذين يعملون في راعي مصر يعملون بروح التطوع".

تابع موقع تحيا مصر علي