عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل انطلاقه بأيام.. تعرف على أعضاء لجان تحكيم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

مهرجان الأقصر للسينما
مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

يقام مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية في دورته الثالثة برئاسة السيناريست سيد فؤاد، يوم 9 من شهر فبراير الجاري، وحتى يوم 15 من نفس الشهر، وضمت لجان تحكيم مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عدد كبير من الكوادر والمقامات الفنية الرفيعة، وهو ما سنرصد في السطور التالية.

أعضاء لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة والقصيرة

حيث احتوت لجنة مسابقة الأفلام الطويلة التي يرصد موقع تحيا مصر على كل من المخرجة هالة خليل، والمخرج محمد ياسين، وميمونة ندياي من السنغال ومختار العجيمي من تونس، وأي كيتا يارا من بوركينا فاسو.

بوستر مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

بينما ضمت لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير كل من المنتج محمد العدل، والمخرج مجدي أحمد علي، وناكي سي سافانيه من كوت ديفوار، وجون روك باتوديم من الكاميرون، وعبد الالاه الجوهري.

أعضاء لجنة تحكيم مسابقة أفلام الطلبة

وكذلك شارك في لجنة مسابقة أفلام الطلبة كل من الدكتور من مالك خوري، والمخرج هاني لاشين والدكتور إيمان يونس، كما شارك في لجنة تحكيم مسابقة دياسبورا كل من سام لحود من لبنان ولمياء بلقاد جيجا.

أفلام المسابقات في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية

ومن الجدير بالذكر أنه يتنافس في مسابقة الفيلم الطويل 12 فيلما، وهم: فيلم الجنات، فيلم أجوندا، فيلم وداعًا جوليا، فيلم بانل واداما، فيلم مامي واتا، فيلم انماليا، فيلم وراء الجبل، فيلم أومي نوبو، فيلم شيح بوكو حرام، فيلم نومي، فيلم رحلة 404، فيلم مقبرة الأفلام.

محمود حميدة: مهرجان الأقصر مهم جدا ويجب دعمه حتى يستمر

وسبق وأن أكد الفنان محمود حميدة، في المؤتمر الصحفي لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية إن البعض يتعامل مع المهرجانات على أنها فرح، ونحن تعودنا إذا مات عزيز لدينا وعندنا فرح ألغيناه، مشددا على أن المهرجانات جزء مهم من صناعة السينما وليست فرحا، مشيرا إلى أن مهرجان الأقصر على الرغم من أهميته.

محمود حميدة

وأضاف "حميدة" أنه لا يجب أن ينظر داعمي المهرجانات على أنها أعمال خيرية بل إنها عملية تشاركية في الصناعة السينمائية لذلك يطلق sponsership في صناعة السينما العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي