عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رد رسمي على مقترح إلزام محمد صلاح والمصريين بالخارج تحويل 20% من دخلهم.. واجتماع لمناقشة تقرير فيتوريا.. بث مباشر

مريم شمس
مريم شمس

قدمت الزميلة مريم شمس نشرة تلفزيون تحيا مصر، والذي تضمن تغطية لأهم وآخر الأخبار اليوم الأحد.

وفيما يلي، نرصد تفاصيل نشرة تلفزيون تحيا مصر:

مجلس الشيوخ يناقش اليوم تعزيز الصادرات الزراعية للخارج

تناقش الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الأحد، طلبًا مقدمًا من النائب حسام الخولي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "مستقبل وطن" بالمجلس، بشأن استيضاح سياسة الحكومة حول سبل تعزيز الصادرات الزراعية المصرية من المحاصيل والفواكه.

وجاء في طلب المناقشة العامة، أن مصر لديها مناخ يسمح بزيادة الصادرات الزراعية للدول الأوربية، خصوصا في ظل وجود طلب لبعض المحاصيل مثل البصل والفراولة.

رد رسمي على مقترح إلزام محمد صلاح والمصريين بالخارج تحويل 20% من دخلهم

نفت السفيرة سها الجندي، وزيرة الهجرة ما تردد عن سن تشريع يتضمن تحويل المصريين العاملين بالخارج 20% من دخلهم الشهري بالعملة الأجنبية إلى البنوك المصرية للمساهمة في دعم الاقتصاد المصري، مؤكدة "التحويلات ملك المصريين في الخارج

وأكدت الجندي، خلال تصريحات تليفزيوينة، إن الدولة المصرية لا تتدخل إطلاقًا في تحويلات المصريين بالداخل أو الخارج

القاهرة تعلن زيادة منافذ السلع الغذائية.. المحافظ يوجه بتكثيف الحملات لضبط الأسعار وتوافر السلع

أنشأت محافظة القاهرة المئات من منافذ السلع الغذائية، بجانب منافذ التموين الرئيسية، لتوفير السلع الأساسية بأسعار مناسبة، مع استمرار الرقابة على هذه المنافذ للتأكد من التزامها بالأسعار المعلنة.

وتنتشر بشوارع القاهرة أكثر من 2100 منفذ ثابت تابع لوزارة التموين، بالإضافة إلى السيارات المتحركة التى تجوب الشوارع والميادين

من جانبه شدد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة على ضرورة تكثيف الحملات الرقابية من التموين والصحة والطب البيطرى على منافذ بيع السلع الغذائية "المواطن أولًا" والمنتشرة بمختلف أحياء العاصمة للتأكد من تقديم خدماتها للمواطنين بأسعار مناسبة وجودة عالية، مع تشديد الرقابة على المحلات التجارية للتأكد من جودة السلع وعدم المغالاة فى الأسعار أو حجب السلع عن المواطنين واحتكارها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

الأرصاد: أجواء شديدة البرودة ليلا والعظمى بالقاهرة 18 درجة والصغرى 10

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم الأحد، طقس بارد نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

ويتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد، ودرجة الحرارة الصغرى للمدن الجديدة فى القاهرة الكبرى تتراوح من ( 6 - 7 درجة مئوية ).

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 10، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 10، ومطروح العظمى 18 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 19 درجة والصغرى 05، وقنا العظمى 21 درجة والصغرى 07 ، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 08.

اتحاد الكرة يجتمع اليوم لمناقشة تقرير فيتوريا بعد الخروج من أمم أفريقيا

يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، اجتماعا مهما اليوم، الأحد، لمناقشة تقرير البرتغالى روى فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، عقب الخروج من بطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا فى كوت ديفوار على يد منتخب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.

وأصدر اتحاد الكرة مؤخرا بيانا قال فيه، "يتقدم الاتحاد المصري لكرة القدم بالاعتذار إلى الجماهير المصرية العظيمة، على ما قدمه المنتخب الوطني لكرة القدم من نتائج خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 المقامة بدولة كوت ديفوار وعدم تحقيق طموح الجماهير المصرية وأهداف مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم الذي قام بالدور المنوط به من تلبية جميع المتطلبات وتوفير كل السبل الخاصة لإعداد المنتخب قبل وأثناء البطولة. .

تابع موقع تحيا مصر علي