عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر: يجب تحدد إطار زمني لإقامة دولة فلسطينية مستقلة

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري سامح شكري

أكد وزير الخارجية سامح شكري على ضرورة تحديد إطار زمني لإقامة دولة فلسطينية مستقلة، منوهاً من خطورة التصعيد العسكري المتواصل فى منطقة البحر الأحمر، وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفى عقده مع نظيره الفرنسي ستيفان سيجورني 

شكري: يجب تحدد إطار زمني لإقامة دولة فلسطينية مستقلة

وقال وزير الخارجية المصري سامح شكري: "يجب التعامل مع القضية الفلسطينية عبر إطار سياسي شامل وتحديد إطار زمني لإقامة دولة فلسطينية مستقلة"

وأضاف شكري تعقيباً على تطورات الأوضاع الراهنة فى منطقة البحر الأحمر وتصعيد الهجمات البحرية فى هذا الممر المائي الحيوي قال: “نسعى لتجنب التصعيد في المنطقة وناقشنا خطورة اتساع الصراع في البحر الأحمر”

فرنسا: نشكر مصر على تعاونها معنا لإيصال المساعدات إلى غزة 

وبدوره، أعرب وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه عن شكره لمصر على تعاونها لتيسير الإجراءات الإنسانية المتخذة بشأن الوضع في غزة، مشيراً إلى أن باريس تعمل مع الإدارة المصرية للوصول إلى دولة فلسطينية،

وقال وزير الخارجية الفرنسي:" نشكر مصر على تعاونها معنا لتيسير الإجراءات الإنسانية المتخذة بشأن الوضع في غزة"، مضيفاً أننا:"نعمل مع مصر من أجل الوصول إلى الدولة الفلسطينية"

وأضاف وزير الخارجية الفرنسي: الفلسطينيون والإسرائيليين لهم الحق في العيش جنبا إلى جنب.. وغزة يجب أن تكون جزءا من الدولة الفلسطينية المقبلة".

الرئيس السيسي  يستقبل وزير الخارجية الفرنسي

وفى وقت سابق من اليوم ، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وزير الخارجية الفرنسي ستيفان سيجورنيه، بحضور سامح شكري وزير الخارجية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار د. أحمد فهمي أن اللقاء تناول العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث نقل الوزير الفرنسي تحيات الرئيس إيمانويل ماكرون إلى الرئيس السيسي، وتم تأكيد أهمية استمرار التنسيق والتعاون واسع النطاق بين البلدين، بما يعكس تقارب الرؤى والمصالح ويعزز العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، خاصة في ضوء تعدد مجالات التعاون الاقتصادي القائمة حالياً، في قطاعات النقل والتصنيع والتجارة وغيرها، بالإضافة إلى العلاقات الثقافية التاريخية بين الشعبين الصديقين.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول أيضاً الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض الجهود المصرية المكثفة مع مختلف الشركاء لوقف إطلاق النار في القطاع وإنفاذ المساعدات الإنسانية لإنهاء المأساة الإنسانية التي يعاني منها أهالي غزة، إلى جانب التشديد على ضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته تجاه تنفيذ القرارات الدولية ذات الصلة. 

تابع موقع تحيا مصر علي