عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحيا مصر يرصد أبرز أنشطة عبدالفتاح السيسي اليوم.. الرئيس يلتقي بوزير العدل لمتابعة مستجدات قانون الأحوال الشخصية للمواطنين المسيحيين.. ويستقبل وزير الخارجية الفرنسي لتعزيز العلاقات الثنائية ودعم غزة

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بعدة اجتماعات ولقاءات، اليوم الأحد، فقد اجتمع مع المستشار عمر مروان وزير العدل، لمتابعة أخر مستجدات قانون الأحوال الشخصية للمواطنين المسيحيين، والذي يعد بمثابة أول قانون متكامل وموحد ومفصل في هذا الشأن، أما في اطار توطيد العلاقات المصرية الخارجية، فقد قام الرئيس السيسي، باستقبال وزير الخارجية الفرنسي "ستيفان سيجورنيه"، لتعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، مؤكدًا أهمية الاستمرارية في التنسيق والتعاون بين البلدين، بما يعزز العلاقات الاستراتيجية بينهما.

الرئيس السيسي ووزير الخارجية الفرنسي

الرئيس السيسي  بتابع أخر تطورات صياغة مشروعات القوانين المتعلقة بالأسرة

ويرصد موقع تحيا مصر، أبرز النشاطات التي قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية على مدار اليوم الأحد، حيث أنه قام بالاجتماع مع وزير العدل، المستشار عمر مروان، لمتابعة أخر تطورات صياغة مشروعات القوانين المتعلقة بالأسرة، وفي مقدمتها قانون الأحوال الشخصية للمواطنين المسيحيين، مطالبًا بضرورة الاستمرار في العمل لإنجاز تلك القوانين، وطالب أيضًا بضرورة إجراء حوار مجتمعي بما فيه صالح الأسرة المصرية.

الرئيس يتابع تنفيذ استراتيجية التكامل الرقمي بين الهيئات القضائية

وفي سياق أخر، فقد قام الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد أيضًا بمتابعة تنفيذ استراتيجية التكامل الرقمي بين الهيئات القضائية، استعدادًا لبداية العمل القضائي في مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، كما أنه تابع إنشاء مراكز إيواء بآليات حديثة تقوم على الرقمنة، بما يحقق أكبر قدر من الاستفادة الاقتصادية للصالح العام.

السيسي

العلاقات المصرية الفرنسية

وتهتم القيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوطيد العلاقات الخارجية العربية منها والغربية، وفي هذا الاطار فقد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، وزير الخارجية الفرنسي "ستيفان سيجورنيه"، وذلك في حضور سامح شكري وزير الخارجية، متناولًا العلاقات الثنائية بين البلدين، مؤكدًا مواصلة التنسيق بين البلدين، بما يعزز العلاقات الاستراتيجية بين مصر وفرنسا.

 وبين مصر وفرنسا العديد من القطاعات والمجالات التعاوينة، حيث أن البلدين يشهدان تعاون اقتصادي هام، كما تشهد تعاونات في قطاعات مختلفة كقطاع النقل والتصنيع، والتجارة وغيرها من القطاعات، هذا إلى جانب قوة العلاقات الثقافية التاريخية بين شعبا البلدين.

واستمرارًا لدعم الدولة المصرية للقضية الفلسطينية، فقد تطرق الرئيس عبدالفتاح السيسي بالحديث مع وزير الخارجية الفرنسي "ستيفان سيجورنيه"،  عن الأوضاع في قطاع غزة، وتم استعراض الجهود المصرية من أجل وقف اطلاق النار من قبل إسرائيل.

وزير الخارجية الفرنسي: فرنسا تحرص على الوقف الدائم إطلاق النار

ومن جانبه أكد وزير الخارجية الفرنسي "ستيفان سيجورنيه"، أن فرنسا تحرص على الوقف الدائم إطلاق النار، مع ضرورة حل الدولتين كأساس للتسوية الشاملة للقضية الفلسطينية واستعادة الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.

كما تطرق اللقاء إلى عدد من الملفات السياسية ذات الأولوية، كالأوضاع في السودان وليبيا والبحر الأحمر، وأكد الرئيس السيسي حرصه على استمرار دعم الأمن والسلم على المستويين الإقليمي والدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي