عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مجوهرات وأموال| حبس 5 أشخاص سرقوا فيلا وأشعلوا النيران فيها بالمقطم

حبس
حبس

قررت نيابة المقطم الجزئية، حبس 5 أشخاص، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بسرقة مجوهرات وأموال من داخل فيلا وإضرام النيران فيها لإخفاء جريمتهم بدائرة القسم.

وكلفت النيابة رجال المباحث بالتحري عن الواقعة وإعداد تقرير مفصل عن ذلك.

وكان قد استعان شاب ب 4 من أصدقائه لسرقة فيلا بالمقطم بعد علمه بسفر صاحبها وتمكنوا من سرقة مجوهرات وأموال من داخلها، ثم قاموا بإضرام النيران فيها لإخفاء معالم جريمتهم.

و تم ضبط المتهمين والمسروقات ، وتولت النيابة العامة التحقيق وأصدرت قرارها السابق .

بداية اكتشاف الواقعة عندما تبلغ لقسم شرطة المقطم بمديرية أمن القاهرة بوجود حريق داخل فيلا أحد الأشخاص بدائرة القسم.

وبالانتقال والفحص تبين وجود آثار عنف بباب الفيلا ووجود حريق داخل إحدى غرف النوم.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص ، تم ضبطهم حال استقلالهم سيارة ملك أحدهم والمستخدمة فى ارتكاب الواقعة.

واعترفوا بارتكاب الواقعة، وأضاف أحدهم بأنه نظراً لعلمه بسفر مالك الفيلا اختمر فى ذهنه فكرة سرقتها.

وفى سبيل ذلك استعان بباقي المتهمين وقاموا بإضرام النيران بها لإخفاء آثار الواقعة ولاذوا بالفرار ، وتم بإرشادهم ضبط مبلغ مالي ومشغولات ذهبية وزنت 850 جرام من متحصلات الواقعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تواصل تقديم إجراءات التسهيل في الجوازات

حيث استكملت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، في إطار جهود التسهيل على المواطنين الراغبين في استخراج المستندات والحصول على خدمات الجوازات خاصة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، اتخاذ الإجراءات اللازمة التي تقدم تيسيرات وتسهيلات على المواطنين المترددين على الإدارات.

وتأتي إجراءات وزارة الداخلية في إطار التسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين في استخراج المستندات والحصول على خدمات إدارات الجوازات المختلفة، بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان، من خلال رصد كافة الحالات الإنسانية وكبار السن وذوي الاحتياجات من المترددين على الإدارات المختلفة في المحافظات.

حيث قامت أجهزة وزارة الداخلية بإدارات واقسام الجوازات المختلفة في المحافظات باستقبال العديد من الحالات الإنسانية والمرضية وكبار السن وأيضا ذوي الاحتياجات الخاصة، وتم إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بهم، وتؤكد وزارة الداخلية على استكمال اتخاذ الإجراءات التي تقدم التسهيلات والتيسيرات على المواطنين كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة.

تابع موقع تحيا مصر علي