عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي في أزمة بسبب تضارب أمم إفريقيا مع مونديال الأندية

النادي الأهلي
النادي الأهلي

أكد الإعلامي محمد شبانة، أن هناك أزمة جديدة بشأن مواعيد أمم أفريقيا 2025 وتضاربها مع كأس العالم للأندية التي يُشارك فيها النادي الأهلي، في تكرار لأزمة سابقة حدثت للفريق الأحمر.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "الأهلي أصبح لديه العديد من العناصر المميزة داخل منتخب مصر، وبالأسماء يتواجد عدد كبير في كل الخطوط، هناك 8 لاعبين منهم 6 أساسين من الأهلي في صفوف الفراعنة".

وأضاف: "لا أحد يعلم حاليا كيف سيتم حل الأزمة، الأهلي يمتلك لاعبين مميزين في صفوف منتخب مصر، هل سيتم تأجيل كأس العالم إلى ما بعد نهاية أمم إفريقيا أم هل ستسمح أندية أوروبا أيضا بفقدان لاعبيها خلال المونديال؟!".

وزاد: "هناك أندية كثيرة في أوروبا تمتلك لاعبين من قارة إفريقيا وعلى رأسهم تشيلسي الإنجليزي، فهل سيتم ترك اللاعبين تشارك في أمم إفريقيا وكأس العالم للأندية، ثم يخوضون الدوري الإنجليزي، الأهم هو كيف سيتعامل الأهلي مع هذه الأزمة؟".

وأكمل: "المفترض أن مونديال الأندية بطولة كبيرة وتحظى باهتمام كبير من الفيفا، فكيف سيتم التعامل من جانب الأهلي ومسئولي اتحاد الكرة مع هذه الأزمة".

وأشار إلى أن تلك البطولة تضم نجومًا كبيرة، ويجب على النادي الأهلي تشكيل لجنة حاليا ووفد يتوجه إلى كاف وفيفا من أجل الإسراع في حل الأزمة.

فوز الأهلي على سموحة

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر، في الفوز على نظيره سموحة، بنتيجة هدفين مقابل هدف، وذلك خلال المواجهة الودية التي جمعت بينهما مساء اليوم الاثنين، على ملعب السلام.

مباراة الأهلي وسموحة 

وعلى الرغم من تأخر الأهلي أمام سموحة، بهدف سجله حسام حسن، إلا أن الفرنسي أنتوني موديست، تمكن من تسجيل ثنائية قادت الفريق لتحقيق الفوز في تلك المباراة.

ويرصد تحيا مصر تشكيل الأهلي أمام سموحة: 

ودخل الأهلي بتشكيل مكون من العناصر التالية: 

في حراسة المرمى : مصطفي شوبير

في الدفاع:  أكرم توفيق، رامي ربيعة، ومعتز محمد وعلي معلول.

في الوسط:  مصطفي أبو الخير ، عمرو السولية محمد مجدي أفشه.

في الهجوم:  رضا سليم وحسين الشحات وأنتوني موديست".

غيابات الأهلي 

ويفتقد المارد الأحمر، لجهود عدد من لاعبيه لأسباب مختلفة، حيث يغيب السباعي محمد هاني، عمر كمال عبد الواحد،  محمد عبد المنعم، إمام عاشور، مروان عطية، محمود عبد المنعم كهربا، لإراحتهم بعد المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية رفقة منتخب مصر.

ويغيب بيرسي تاو، بسبب انشغاله بخوض منافسات بطولة كأس الأمم، رفقة منتخب جنوب أفريقيا، الذي نجح في التأهل لنصف النهائي بعد الفوز بركلات الترجيح على حساب منتخب كاب فيردي، بينما يأتي غياب علي معلول، بسبب أيضا إراحته من بعد انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده تونس، في بطولة الأمم، وكذلك المالي أليو ديانج، الذي ودع منافسات البطولة من دور ربع النهائي أمام منتخب كوت ديفوار. 

أما محمد الشناوي، محمود متولي، وأحمد عبد القادر، فيغيب الثلاثي بسبب تعرضهم للإصابة.

وكان قد أقام الأهلي معسكرًا في الإمارات، تخلله وديتين أمام الأهلي الإماراتي وحتا، تلقى خسارة في الأولى، وتعادل إيجابيًا في المباراة الثانية.

يأتي ذلك في إطار استعدادات الأهلي، لخوض المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، أمام فريق شباب بلوزداد الجزائري، حيث يستعد الأحمر لملاقاة الفريق الجزائري، مساء يوم 17 من فبراير الجاري بالجزائر.

ويتطلع الأهلي، لتحقيق الفوز الثاني له في المجموعة التي يتصدر ترتيبها برصيد 5 نقاط.

ووقع الأهلي، في المجموعة الرابعة رفقة ( ميدياما الغاني، يانج أفريكانز التنزاني، شباب بلوزداد الجزائري).

وفاز الأهلي بثلاثية على حساب ميدياما، ثم تعادل أمام كلًا من يانج أفريكانز، وشباب بلوزداد الجزائري. 

تابع موقع تحيا مصر علي