عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحكم على أحمد طنطاوي بقضية التزوير.. تحيا مصر يكشف التفاصيل

أحمد طنطاوي
أحمد طنطاوي

انتهت محكمة جنح الأميرية الاستماع لمرافعة دفاع المتهمين من أعضاء حملة أحمد طنطاوي في اتهامهم بتزوير التوكيلات الخاصة بالعملية الانتخابية، حيث استمعت المحكمة لمرافعة دفاع المتهمين الذين طلبوا براءة كافة المتهمين في القضية ومن بينهم أحمد طنطاوي.

وعاقبت المحكمة أحمد طنطاوي ومدير مكتبه محمد أبو الديار بالحبس عاما مع كفالة 20 ألف جنيه لإيقاف التنفيذ، والحبس عام مع النفاذ لـ 21 متهما بينهم 3 فتيات.

تفاصيل الجلسة الثالثة بمحاكمة أحمد طنطاوي

ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في ٥ ساعات منذ وصول أحمد طنطاوي وزوجته في الحادية عشر صباحا، حيث زادت حدة التوتر والقلق على ملامح وجه أحمد طنطاوي وظل صامتا مع انتظار مرافعة الدفاع وقرار المحكمة في القضية، حيث ينتظر طنطاوي ومدير حملته وأعضاء الحملة قرار المحكمة والذي صدر بحجز القضية للحكم.

ورفعت المحكمة جلسة المحاكمة للنطق بالقرار حيث توجه أحمد طنطاوي برفقة أعضاء الحملة والمحاميين وقام بالاشارة الي المتهمين المحبوسين في القضية أثناء خروجهم من الباب الخلفي للمحكمة، ثم قام بالمغادرة هو وزوجته بعد ذلك، ثم غادر.

محاكمة أحمد طنطاوي في قضية التزوير

واستكملت صباح اليوم محكمة جنح الأميرية محاكمة أحمد طنطاوي ومدير مكتبه و21 آخرين من أعضاء حملته الإنتخابية، لاتهامهم بتداول أوراق تخص توكيلات الانتخابات بدون إذن السلطات المختصة بمخالفة للقانون عبر دعوة المواطنين لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد طنطاوي.

وكانت النيابة احالت أحمد طنطاوي ومدير حملته و21 من أعضائها للمحاكمة الجنائية بتهمة تداول أوراق تخص الانتخابات دون إذن السلطات المختصة بمخالفة للقانون لتوقيع توكيلات شعبية لتأييد طنطاوي.

واكدت تحريات الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في اتهام أحمد طنطاوي وآخرين بتزوير أوراق التوكيلات أنهم قاموا بالتداول في أوراق خاصة بالعملية الانتخابات قبل انتخابات الرئاسة 2024 بدون إذن مسبق من السلطات المختصة و توكيلات مزورة لصالح أحمد طنطاوي في نطاق 4 محافظات مختلفة.

حملة أحمد طنطاوي تعن فشله

وكانت الحملة الانتخابية الخاصة ب أحمد طنطاوي أعلنت عن فشله في جمع التوكيلات الخاصة بالترشح في الانتخابات الرئاسية 2024 والمطلوبة بإجمالي 25 ألف توكيل كحد أدنى حيث أعلنت الحملة في مؤتمرا صحفيا بمقر حزب المحافظين بحضور أحمد طنطاوي وعدد من قيادات أحزاب الحركة المدنية الديمقراطية عن الفشل في جمع التوكيلات.

تابع موقع تحيا مصر علي