عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على موعد قبول تظلمات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام بالجيزة

امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة

كشف أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، عن بدء قبول تظلمات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام من النتائج على امتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك بالإدارات التعليمية التابع لها المدرسة بداية من اليوم الأربعاء 7 فبراير ولمدة أسبوعين.

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أن خطوات تقديم التظلم بالإدارة التعليمية كالتالي:-

  • يقوم الطالب أو ولى أمره بتقديم طلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التى يرغب فى التظلم من درجاتها .
  • سداد الرسوم المقررة ومقدارها مبلغ ٤٠ جنيها فى المادة الواحدة وذلك بناء على القرار الوزاري رقم 121 بتاريخ 29/6/2019 .
  • يتم اتباع تعليمات الإدارة التعليمية للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها .
  • بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته .
  • في حالة أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم

نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

وظهرت نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 الترم الأول رسميا بمحافظة الجيزة بعد أن ازدادت معدلات البحث عبر محركات الشبكة العنكبوتية خلال هذه الساعات عن رابط نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2024 الترم الأول محافظة الجيزة.

نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الجيزة 

حيث أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني عن ظهور الصفين الأول والثاني الثانوي الجيزة، بتعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة وفي إطار جهود الدولة نحو التنمية المستدامة من خلال التحول الرقمي.

وأكدت المديرية أنه تيسيرا علي أولياء الأمور لتوفير الوقت والجهد كذلك المساهمة في تحليل بيانات صفوف النقل لتحديد نقاط القوة والضعف لوضع البرامج العلاجية لمواجهة التحديات للارتقاء بالمنظومة التعليمية.

رابط نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 

تم إعلان نتائج امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي الكترونيا من خلال الموقع الالكتروني لمديرية التربية والتعليم بالجيزة.

https://www.gizaedu.net

وبالمدارس يوم الثلاثاء على أن تعلن النتائج بلوحة الإعلانات بالمدرسة ويمنع تحصيل أي مبالغ مالية تحت أي مسمي.

تابع موقع تحيا مصر علي